You are currently viewing أحدث التقنيات فى نحت الجسم للرجال 2024

أحدث التقنيات فى نحت الجسم للرجال 2024

صورة توضيحية (تحديد المناطق المراد نحتها)

الحصول على جسم رياضى قد يكون أمرًا صعبًا بنظر الكثيرين، لكن ومع تطور التقنيات الطبيّة من أجل مساعدة النّاس في الوصول إلى شكل الجسم المثالي، وفي ظل سيطرة وانتشار صور ومقاطع الفيديو التي يتفنن فيها المشاهير والنجوم في استعراض مثالية أجسادهم؛ تحول السعي والرغبة للحصول على الجسم الرياضى والمثالي إلى احتياج أكثر منه رغبة ورفاهية، ولهذا تستحدث يوميًا تقنيات مختلفة فى عالم التجميل بالأخص في مجال عمليات نحت القوام التي أصبحت أكثر تطورًا وسهولة في إجرائها، نحت القوام رباعي الأبعاد هو المصطلح والتقنية الأحدث بين تقنيات التجميل، ما هي طبيعة هذه التقنية وما هو الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم رباعي الأبعاد ولماذا تعد الأفضل بين تقنيات نحت الجسم حاليًا؟، تساؤلات مختلفة يجيب عليها بالتفصيل الدكتور مصطفى العكازى (استشاري جراحة التجميل ونحت القوام).

صوره توضيحية (لشفط الدهون بالفيزر)
صوره توضيحية

تعتبر تقنية الفيرز هي الأكثر تطوراً الآن في شفط الدهون من مناطق الجسم المختلفة.

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون هي عملية يتم فيها حرفياً شفط الدهون المتراكمة في المنطقة المراد تنحيفها عن طريق إستخدام أنابيب دقيقة تغرز في مناطق الدهون ويتم تصريف كميات الدهون الزائدة بشكل بطيء حتى التخلص الكامل منها، تعتبر إجراء عملية شفط الدهون من عمليات الجراحة التجميلية المعقدة التي تتم على يد طاقم طبي ذو خبرة، وتحتاج إلى تخدير نصفي أو كلي في بعض الحالات، وتحتاج إلى فترة نقاهة بين أسبوع إلى 3 أسابيع.

يرشح لإجراء عملية شفط الدهون المرضى الذين يعانون من تراكم الدهون الزائدة الموضعية في منطقة البطن، مع استنفاذ كل وسائل التنحيف المعروفة بداية من ممارسة الرياضة والحميات الغذائية وغيرها، أو عند وجود موانع لا تسمح باستعمال هذه الوسائل، ومن الممكن إجراء العملية لفئات عمرية مختلفة وللجنسين بعد العرض على طبيب والتأكد من عدم وجود موانع لإجراء الجراحة. تظهر نتائج جراحات شفط الدهون على الفور، لكن يحتاج المرء إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بعد إجرائها للحفاظ على النتائج المتحققة.

أنواع عمليات شفط الدهون؟

وأبرز تلك الأنواع فى الأساليب والتقنيات ما يلي:

  • شفط الدهون بالجراحة: وفي هذه الطريقة يدخل الطبيب كانيولا خاصة إلى طبقات النسيج الدهني تحت الجلد، ثم يحقن هذه المنطقة ببعض المحاليل المخصصة ويحرك الكانيولا ذهاباً وإياباً وفق نمط محدد، يؤدي ذلك إلى تفتيت الخلايا الدهنية ويمهد الطريق لبدء عملية الشفط، حيث توصل أجهزة خاصة تعمل على شفط تلك الدهون والتخلص منها.

  • شفط الدهون بالليزر: في هذه الطريقة يستعمل الطبيب الطاقة المتولدة من أشعة الليزر لحرق الدهون المتراكمة في المنطقة وتحويلها إلى الحالة السائلة، ثم تُشفط هذه الدهون تماماً كما بالطريقة السابقة، في هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ نصائح بعد عملية شفط الدهون بالليزر تؤمّن لك نتائج مرضية ودائمة.

  • شفط الدهون بتقنية الفيزر: عوضاً عن استخدام القوى الميكانيكية لإذابة الدهون كما بالطريقة الجراحية، أو الطاقة الضوئية الحرارية في إجراء عملية شفط الدهون، تستعمل هنا الموجات فوق الصوتية المضخمة لتفتيت خلايا النسيج الدهني.

  • شفط الدهون بالتبريد: وهنا يتم تجميد الخلايا الدهنية أولاً ثم تعرض للتفتيت والشفط.

  • ساعدت هذه التقنيات العديد من الناس لتحقيق أحلامهم والوصول إلى القوام المثالي الذي يحلمون به والآن جاء الوقت لنكشف عن أبرز نصائح بعد عملية شفط الدهون التي ستساعدك في المحافظة على تلك النتائج لأطول وقت ممكن، وتجنب أي مخاطر أو أعراض جانبية محتملة.

صورة توضيحية

ما هو شفط الدهون بالفيزر؟

شفط الدهون بالفيزر هو عملية تزيل بشكل انتقائي طبقة الدهون غير الضرورية التي تراكمت تحت الجلد،ويزيل بلطف الدهون فقط من المنطقة المرغوبة دون الإضرار بأنسجة الجلد الأخرى، ويوفر شكلاً أكثر طبيعية وأناقة.

يمكن استخدام شفط الدهون بالفيزر في أي مكان تتواجد فيه الدهون تقريبًا من مناطق جسمك قبل إجراء عمليه نحت الجسم أو شد الترهلات

مثل

  • الأفخاذ – الأرداف – البطن – الظهر.

  • الدهون في الجوانب ومنطقة الحوض.

  • الأزرع – الرقبة.

  • اللغلوغ ( اللغد ).

  • علاج التثدي عند الرجال.

لا يمكن لتقنية الموجات فوق الصوتية المتقدمة هذه إزالة الأنسجة الدهنية فحسب، بل يمكنها أيضًا تقليص الجلد المترهل لجعل الجلد مشدودًا.ومع ذلك، إذا شعرت أحيانًا بعبء التكلفة ونظرت فقط إلى السعر الرخيص وتلقيت علاجًا متهورًا، فقد يتسبب ذلك في آثار جانبية مثل الجلد غير المتساوي وترهله.

بعد حقن عامل إذابة الدهون الذي يفكك الدهون في المنطقة المراد علاجها، يتم نحت الخلايا الدهنية التي تم تحللها بواسطة طاقة الموجات فوق الصوتية عبر جهاز الاستنشاق بلطف في جزء معين من الجسم للحصول على الشكل المطلوب.

غالبًا ما تكون هناك آثار جانبية غير متساوية أو تنخفض لإعادة تشغيل الدهون، لذا يلزم معرفة كيفية ملاءمتها بالتساوي. على وجه الخصوص، يتم إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر لإزالة الدهون المكسرة تحت الجلد عن طريق وضع مجسات تحت جلد المريض عن طريق الشفط.

إقرا ايضا: ما هى عملية نحت الجسم رباعى الأبعاد 4D وكم تبلغ تكلفتها فى مصر 2023

vs

الفرق بين شفط الدهون التقليدي وشفط الدهون بالفيزر؟

بشكل عام، يعد شفط الدهون بالفيزر إجراء مشابه لشفط الدهون التقليدي، على الرغم من وجود بعض الاختلافات المهمة. فالاختلاف الأكبر هو أن شفط الدهون بالفيزر يسمح بمزيد من الدقة في عملية إزالة الدهون ولكنه لا يستخدم لإزالة رواسب الدهون الكبيرة.

وتظهر أفضل نتائج شفط الدهون بالفيزر عند الرغبة بتحديد الوجه، والذي يتضمن إزالة رواسب الدهون الصغيرة للكشف عن تناسق العضلات تحتها. كما أن شفط الدهون بالفيزر لن يغير قوام الجسم بالكامل، لكنه يمكن أن يحسن القوام بطريقة صغيرة ومؤثرة.

كما يدعي بعض الناس أن تقنية الفيزر تجعل التعافي من شفط الدهون بشكل أقل ألماً وأن الشفاء يحدث بشكل أسرع.

إقرا ايضا: ما هى عملية شد الترهلات أو إقتصاص الجلد الزائد من الجسم وكم تبلغ تكلفتها فى مصر ومن هو أفضل دكتور تجميل للقيام بالعملية 2023

الفرق بين نحت الجسم رباعي الأبعاد وشفط الدهون؟

ببساطة شديدة يمكن اعتبار نحت الجسم رباعي الأبعاد هو عبارة عن التطور الطبيعي لشفط الدهون، فمن قبل كان شفط الدهون يعني إزالة الدهون الموضعية فقط، ولكن بدأ الأمر وكأنه فكرة أو طريقة عمل جديدة تعتمد على مهارة وبراعة جراح التجميل في نحت عضلات الجسم نفسه، وإظهار هذه المناطق مشدودة، حيث اعتمدوا على تقنية الظل، والتي تعمل على إخفاء بعض الجوانب في الجسم، وتحديد مناطق العضلات ليتم إبرازها، إذا كنت مقبلًا على عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد فمن الأفضل أن تقوم بنحت أغلب أجزاء الجسم وليس الجزء الذي به نسبة دهون فقط، حيث إنّه ينصح بالنحت الكامل للجسم لكي يتناسق معًا، وحتى يحصل الفرد على نتائج مُرضية أكثر.

صورة توضيحية (الشكل العضلى بعد عمليو نحت الجسم رباعى الأبعاد)

ما هي عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد 4D؟

عملية نحت الجسم رباعى الابعاد تضم عدة عمليات تجرى لتشكيل مناطق معينة في الجسم بالطريقة المرغوبة، و هو يختلف عن الطرق التقليدية لعمليات شفط الدهون، لأنه يسمح بإبراز معالم الجسم الجمالية، و ليس شفط الدهون الموجودة في الجسم فقط، دون إعادة توزيع للدهون، كما هو الحال في عمليات شفط الدهون، مثلها مثل فن النحت في الفنون الجميلة، فلكى تقوم بنحت تمثال عليك أن تحدد الوحدات الجمالية، وهو ما يحدث أيضًا حال نحت الجسم، وكل جسم به وحدات جمالية وقد تختلف أماكن هذه الوحدات في المرأة عن الرجل، ولكن ما يقوم به الطبيب هو اختيار الأجزاء المتناسقة لإظهار أجمل ما فيه.

وكما يرى الدكتور مصطفى العكازى “النحت وظيفته إظهار جمال منطقة وإخفاء عيوب منطقة أخرى، ولذلك فأحيانا ما يتم الاستعانة ببعض الدهون الموجودة في جزء معين من جسم الشخص لتوزيعها بشكل جمالي، وعمليات نحت القوام الرباعي الأبعاد تمكن من إجراء النحت على البطن والظهر والذراعين خلال عملية واحدة، ونحت الأرداف والفخذين في عملية أخرى مختلفة.

سبب تسمية العملية بنحت الجسم رباعي الأبعاد 4D؟

سميت التقنية بهذا الاسم لأنها تتضمن مراعاة الأبعاد الثلاثة المعروفة و هي الطول، العرض و العمق، بالإضافة إلى البعد الرابع الجديد و هو البعد الحركي أو الديناميكي، و هو تغير شكل الجسم مع انقباض العضلات، أي أثناء حركة الجسم.

يشتمل نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد على تنسيق منحنيات الجسم و إبراز العضلات تحت الجلد و تحديدها في كافة الأوضاع التشريحية، للحصول على قوام رياضي ممشوق، أي أنه يظهر عضلات الجسم تحت الجلد بشكل متناسق في حال السكون و الحركة على حد سواء.

يجمع نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد العديد من تقنيات التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في شفط الدهون و إزالتها، لإبراز العضلات الكامنة تحت تلك الأنسجة الدهنية؛ لذا تعد تقنية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد نوعية جديدة في عالم التجميل و تنسيق القوام.

ما الذي يميز عمليات نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

يتم النحت باستخدام جهاز الفيزر (VASER) الذى يعد الأكثر تطورًا في شفط الدهون، و (VASER) هي اختصار لجملة “Vibration Amplification of Sound Energy at Resonanceتضخيم اهتزازات الطاقة الصوتية بالرنين. وهي التقنية التي تسمح بإيصال الطاقة إلى الطبقات الدّهنية العميقة وإزالتها بشكل انتقائي حسب ما يراه الطبيب مناسبًا. حيث يعمل الفيزر على شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، والهدف الأساسي من عملية شفط الدهون بالفيزر هو التخلص من الدهون أو السمنة الموضعية من مناطق معينة بالجسم، من أجل نحت القوام وتحسين الشكل الخارجي للجسم، ومن الممكن أن يتم استخدام الدهون المسحوبة وإعادة حقنها في الثدي، أو المؤخرة أو أي مكان يحتاج كمية دهون إضافية. حتى الوصول لشكل أجمل للجسم يحدث فارقًا في مظهر الشخص وثقته في نفسه.

أهم ما يميز الفيزر فى عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟

لهذه التقنية العديد من ميزاتها في وقت واحد، والذي يميز شفط الدهون بالفيزر عن الأنواع الأخرى لشفط الدهون:

  • لإدخال المعدات، يلزم إجراء ثقوب صغيرة جدًا فهي لا تؤذي الجلد عمليًا ولا تترك علامات بعد الشفاء.

  • مزيج من تأثيرين إزالة الدهون وشد الجلد.

  • يتيح لك جهاز الفيزر لشفط الدهون الحصول على مستحلب جاهز للاستخدام مرة أخرى كجزء من عملية تعبئة الدهون.

  • تتحقق النتيجة في إجراء واحد فقط ، يستغرق عدة ساعات.

  • سلامة عالية للتكنولوجيا، تؤكدها خبرة طويلة لتطبيقها العملي في العديد من الدول.

  • هذه التقنية عالمية وفعالة على حد سواء لكل من النساء والرجال.

  • الحد الأدنى من الجراحة.

  • التخدير العام غير مطلوب.

  • تصحيح معالم الجسم و شد الجلد.

  • نتائج فورية.

  • شفط الدهون بالفيزر طريقة تمتاز بالشفاء المبكر، وتورم وألم أقل، واستخدام المشد فترة أقصر من شفط الدهون الكلاسيكي.

مميزات عمليات نحت الجسم في مصر ؟

توجد عديد من المميزات لعملية نحت الجسم، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • آمنة.

  • النتائج طويلة الأمد.

  • تعزز وتبرز المظهر العضلى والجمالى للجسم.

  • تعزز الثقة بالنفس.

  • تزيل الخلايا الدهنية بشكل دائم.

من المرشح المثالي لعملية نحت الجسم رباعى الأبعاد ؟

يجب توافر بعض الصفات في المرشحين لعملية نحت الجسم، ومن هذه الصفات ما يلي:

  • يفضل الغير المدخنين، ويكون لديهم توقعات إيجابية.

  • البالغون الذين يمتلكون وزن في حدود (30%) من والوزن المثالي.

  • لديهم بشرة متينة ومرنة، وعضلات قوية.

  • الأصحاء الذين لا يعانون مرض مهدد للحياة أو حالات طبية قد تقلل من نسبة الشفاء.

  • المنزعجون من الدهون الزائدة التي لا تستجب للنظام الغذائي أو التمارين الرياضية.

إقرا ايضا: ما هى عملية شد الترهلات أو إقتصاص الجلد الزائد من الجسم وكم تبلغ تكلفتها فى مصر ومن هو أفضل دكتور تجميل للقيام بالعملية 2023

هل عملية شفط الدهون بالفيزر آمنة ؟

شفط الدهون بالفيزر يعتبر إجراء تجميلي يتم إجراؤه بشكل شائع وقد تم استخدام تقنية الفيزر منذ أكثر من 15 عامًا، كما أنه ثبت أن شفط الدهون بالفيزر آمن ويسبب آثارًا جانبية قليلة، وقد ثبت أيضًا أنه يسبب فقدان دم أقل من شفط الدهون التقليدي خاصةً عند معالجة مناطق أكبر.

بماذا يخبرك الدكتور مصطفى العكازى في مقابلة الاستشارة ؟

في مقابلة الاستشارة، سيتم تزويدك بكافة المعلومات، التي تحتاج إليها عن العملية، وعن التحضير لها، والمده التقريبيه لإجراءها, ومده التعافي بعدها حسب المناطق التى سيتم شفط الدهون منها، و التكلفة.
وسيتم التنسيق معك من خلال أحد أفراد الطاقم الإداري الدكتور مصطفى العكازى بعد الاستشارة.
أما عن مقابلة الاستشارة نفسها، فهي تجري على النحو التالي:

  • يدير معك الدكتور مصطفى العكازى، نقاشًا مفتوحًا حول العملية، وأهدافك من إجرائها وتوقعاتك الشخصية للنتائج.

  •  يوجه بعض الأسئلة إليك، للتعرف على حالتك الصحية العامة، وتحديد مدى جاهزيتك لإجراء العملية بصورة مبدئية.

  •  يشرح لك الدكتور العملية نفسها ، كيفية إجرائها ونتائجها المتوقعة.

  •  يعرض لك بعض صور الحالات السابقة، التي أجرى لها العملية نفسها، ويقارن لك من خلال هذه الصور بين الحالات قبل وبعد إجراء العملية.

  •  يحدد لك الدكتور مصطفى العكازى، موعد الاستشارة التالية، ويطلب منك إجراء بعض الفحوصات والتحاليل اللازمة، لتحديد مدى جاهزيتك للعملية بشكل نهائي.

ما هى مراحل نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد؟

​تتم عملية نحت الجسم بتقنية الـ 4D على مرحلتين، وهما مرحلة شفط الدهون ومرحلة حقن الدهون.

مرحلة شفط الدهون

  • تحقن المناطق المراد علاجها بمزيج من المحلول الملحي والمخدر الموضعي قبل البدء.

  • بعد بدء مفعول المخدر الموضعي، يتم عمل شق جراحي قطره حوالي 1 سم في المناطق المراد علاجها.

  • يتم إدخال كانيولا متصلة بجهاز الفيزر من خلال هذا الشق الجراحي.

  • من خلال الكانيولا يتم تسليط موجات الفيزر فوق الصوتية على الدهون لإذابتها.

  • موجات الفيزر تعمل أيضًا على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لانكماشه بعد عملية النحت، بحيث يبدو بلا ترهلات أو تجاعيد أو تكتلات.

  • بعد ذلك يتم إدخال أنبوب طبي رفيع لشفط الدهون المذابة من الجسم.

  • أخيرًا يتم إغلاق الشق الجراحي ببعض الغرز التجميلية وتغطية الجرح ببعض الضمادات.

مرحلة حقن الدهون

  •  الدهون التي تم شفطها من الجسم تؤخذ حتى تتم تصفيتها من الشوائب.

  •  بعد تصفية الدهون يتم تعقيمها وتعبئتها في حقن مخصصة.

  • يتم حقن الدهون الذاتية بعد ذلك في المناطق المراد إبرازها بالكمية المناسبة.

كيف يتم شد الجلد بعد شفط الدهون وليس الترهل ؟

هنا فرق الخبره بين جراح التجميل القائم بالعملية يشكل عامل كبير حيث هذا هو عمل جراحي التجميل لا ينبغي أن تزيل الكثير من الدهون إذا قمت بإزالة جميع مستويات الدهون تمامًا، فلن يتوفر للجلد وقت للتقلص وسيظهر الترهل. تحتاج إلى الحفاظ على التوازن ومعرفة الدهون التي يجب تركها تحت الجلد حتى لا تتحلل، ولكنها في نفس الوقت ليست سميكة جدًا. تعتمد هذه النقاط على مهارة وخبرة الجراح.

إقرا ايضا: عملية شد الترهلات من الجسم

كيفية الاستعداد لعملية نحت الجسم رباعى الأبعاد؟

قبل الإقدام على عمليات شفط الدهون ونحت الجسم رباعى الأبعاد عموماً سواء من البطن أو من أي منطقة أخرى، لابد من بعض الخطوات والإجراءات التجهيزية أولاً، وقبل الشفط باستخدام الفيزر تكون هناك بعض الاستعدادات للعملية كما يلي:

  • معرفة التاريخ الطبي للمريض للتأكد من أنه مرشح للإجراء بدون مشكلات.

  • الفحص الجسدي لتحديد كمية الدهون المراد شفطها من البطن أو من باقى مناطق الجسم.

  • معرفة توقعات وأهداف الحالة من العملية.

  • الاستقرار على نوع التخدير في عملية الشفط التي سيتم  القيام بها بما يناسب كل حالة.

  • يعطي الطبيب تعليماته بما تناسب مع الحاله الصحيه التي يجب على المريض الالتزام بها خلال الفترة السابقة لموعد العملية.

صورة حقيقيه لحالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية

<yoastmark class=

 

<yoastmark class=

صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية

<yoastmark class=

هل الكورسية ضروري إرتدائه بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

من أجل الحصول على مظهر أكثر حزما وطبيعية، يوصى بارتداء مشد للجسم ( الكورسية ) لمدة 2-3 أسابيع بعد العملية.الكورسيهات الخاصة التي يجب ارتداؤها ضرورية من الناحية الطبية ولا يمكن رؤيتها تحت الملابس. في فصلي الصيف والربيع، يتم استخدام الكورسية المصمم خصيصًا للطقس الموسمي.

ما هى الآثار الجانبية المحتملة لنحت الجسم؟

تعتبر جراحة نحت الجسم بشكل عام آمنة، ولكنها قد تسبب آثارًا جانبية عادة ما تختفي هذه الأعراض من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام أو أسابيع ومع ذلك، قد تستمر بعض الآثار الجانبية لفترة أطول. فيما يلي بعض الآثار الجانبية المحتملة لشفط الدهون:

1. الانتفاخ.

يمكن أن يحدث التورم نتيجة جراحة إزالة الدهون. يزول التورم في غضون أسابيع قليلة ، ولكن إذا كان شديدًا، فقد تحتاج إلى تناول الأدوية لتقليله، الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لشفط الدهون هي الألم والكدمات.

2. النزيف.

من النادر حدوث نزيف بعد الجراحة، ولكن يمكن أن يحدث إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أحد الأدوية التي يتم تناولها أثناء الجراحة، بالإضافة إلى ذلك قد يقوم الطبيب بنقل الدم لتعويض حجم الدم المفقود إذا حدث نزيف بعد الجراحة.

3. العدوى.

العدوى نادرة ولكن يمكن أن تحدث إذا دخلت البكتيريا الجرح أثناء الجراحة أو أصيب الشخص بالعدوى في المنزل، وإتصل بمكتب طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من حمى أو قشعريرة أو تصريف كريه الرائحة من موقع الجرح.

4. كدمات وأورام دموية.

تعتبر الكدمات شائعة بعد شفط الدهون لأن الدم يتجمع في الأنسجة بعد الجراحة. تميل الكدمات إلى الشفاء في غضون أسبوع إلى أسبوعين ولكنها قد تستمر لفترة أطول عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة لأنها تصاب بسهولة أكبر من الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، ونادرًا ما تتشكل كدمات كبيرة أو ورم دموي حول جلطات الدم التي تظهر بعد الجراحة، قد تتطلب هذه العلاج بالمضادات الحيوية وتصريف السوائل من تحت الجلد قبل أن تختفي.

5. تصبغ غير منتظم.

قد يبدو الجلد غير مستوٍ بعد إزالة الدهون من منطقة واحدة من الجسم ، مثل البطن أو الفخذين. عادة ما يتم حلها في غضون ستة أشهر من العلاج ولكن قد تستمر لمدة تصل إلى عامين.

6. خدر أو ألم.

قد تشعر بالتنميل أو الوخز في المنطقة التي أجريت فيها جراحة إزالة الدهون لعدة أسابيع بعد العلاج. هذا أمر طبيعي وسيزول من تلقاء نفسه في غضون شهرين من الإجراء الخاص بك وقد تشعر أيضًا بعدم الراحة في المنطقة المعالجة عن طريق شفط الدهون لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد العملية، والتي يجب أن تهدأ مع الوقت والرعاية المناسبة في المنزل.

شفط الدهون فى الاسكندرية

تكلفة عملية شفط الدهون في الاسكندرية ؟

تعد أسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر في مصر اقتصادية إلى حد كبير مقارنة بمستوى الخدمة ومدى احترافية أطباء التجميل، يدفع هذا الكثيرين من مختلف الجنسيات الإقبال على هذا النوع من العمليات، و لإن السعر يُعد أحد أهم العوامل التي يتحدد عليها إمكانية إجرائك للعملية أم لا، فعليك البحث لتحديد ما إذا كانت الأسعار مناسبة لك أم لا، ويرجع هذا التباين في الأسعار بناء على عدة عوامل أهمها:

  • عدد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها.

  • مساحة المنطقة التي ستعالج بالفيزر.

  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.

  • الوقت اللازم لإجراء العملية.

  • استخدام المخدر الموضعي أو الكلي في العملية.

  • موقع المركز الطبي أو المستشفى وكذلك شهرة الطبيب وخبراته.

تقسيط عمليات شفط الدهون ؟

بدأت فكرة طرح تقسيط تكلفة عمليات شفط الدهون في مصر للأشخاص الذين لا يستطيعون دفع تكلفة العملية بشكل كامل مرة واحدة، مما شجع الكثير من الناس للخضوع للعملية وتقسيط التكلفة بشكل مريح.

ما هو المركز الأفضل في اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر ؟

عند ذهابك لعيادات الدكتور مصطفى العكازى تحصل على خدمة طبية متميزة من حيث تكلفة و اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر ، وتقدم العيادات أحدث وسائل وتقنيات شفط الدهون وفق أحدث المعايير العالمية، وتتميز بخدمة متابعة متميزة مع المريض عقب إجراء عمليات شفط الدهون من خلال إعطاءه التعليمات المناسبة للحركة والرياضة وأفضل النظم الغذائية المتبعة.

هل تترك عملية نحت الجسم ندبات؟

تستخدم هذه الطريقة الموجات فوق الصوتية وهناك تدخل جراحي ضئيل. بعد العملية، لن يكون لجسمك ندبة مرئية.يتم تطبيقه من خلال ثقوب صغيرة من حوالي ثلاثة إلى أربعة ملليمترات والندوب التي تظل كخط صغير ثم تختفي تدريجياً.

هل يمكن أن تعود الدهون بعد شفطها ؟

لا تعود الخلايا الدهنية الممتصة للنمو مرة أخرى، ومع ذلك، إذا كان الجسم عرضة لتراكم الدهون، فسوف تتراكم الدهون في مكان آخر.الاستئصال الجراحي للدهون يعيد تشكيل الجسم بشكل مثالي. النتيجة مستقرة. ومع ذلك، من المهم أن نفهم أنه لانقوم بإلغاء الأنشطة الرياضية والتغذية الصحية.

فترة التعافي بعد نحت الجسم بتقنية الـ 4D

بعد الانتهاء من مرحلتي نحت الجسم يمكنك مغادرة المستشفى والبدء في التعافي من المنزل، وسوف يقوم الدكتور مصطفى العكازى بإعطائك بعض النصائح التي ستساعدك على التعافي بشكل أفضل بعد عملية النحت، ومن أهمها..

النصائح بعد عملية نحت الجسم 4D

ضرورة ارتداء المشد الضاغط للتقليل من التورم وتكون السوائل تحت الجلد إلى جانب تعزيز شكل الجسم الجيد.

العناية بالجرح أمر بالغ الأهمية فيجب تطهير الجرح وتغيير الضمادات باستمرار.

تناول الأدوية والمضادات الحيوية في الموعد لتجنب الإصابة بالالتهابات وسرعة التعافي.

تناول السوائل بكميات كافية لتجنب الجفاف.

التوقف عن ممارسة التمارين الشاقة وحمل الأشياء الثقيلة.

عدم بذل مجهود بدني كبير والراحة تمامًا لمدة اسبوعين.

الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترة طويلة.

الالتزام بكافة تعليمات طبيبك، وفي حال شعورك بعرض غير طبيعي راجع طبيبك على الفور.

للحفاظ على نتيجة نحت الجسم 4D

تستمر عادة نتائج نحت الجسم رباعي الأبعاد لعدة سنوات ما دُمت تحافظ عليها من خلال..

  • الالتزام بنظام غذائي صحي يضمن عدم تراكم الدهون ويضمن أيضاً زيادة قوة العضلات.

  • ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لتقوية عضلاتك والحفاظ على مظهرها المنحوت.

  • الابتعاد عن العادات الصحية السيئة مثل التدخين وشرب الكحول.

  • تنظيم روتين الحياة اليومي وعلى رأسه مواعيد النوم والاستيقاظ والحصول على عدد ساعات نوم كافية.

طريقة النوم بعد عملية نحت الجسم؟

ممنوعات بعد شفط الدهون تتمثل أيضا في النوم الخاطئ الذي يشكل ضغط على منطقة العملية ما يؤذي الجرح ويفاقم مضاعفاته، ولذلك ينبغي وضع وسائد مريحة خلف الظهر وفي الجانبين لتمنع المريض من التقلب أثناء النوم، كما يفضل رفع الرأس والقدمين عن مستوى الجسم، ومع المداومة على نصائح ما بعد عملية الشفط سيتماثل الجسم للشفاء سريعا وسيعاود المريض طريقة نومه المعتادة.

ما هو الأكل المناسب بعد عملية نحت الجسم ؟

من المهم للغاية اتباع عادات غذائية صحية بعد شفط الدهون للحفاظ على النتائج، وهذه أهم النصائح حول الأكل المناسب بعد الشفط:

  • إدخال المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون في النظام الغذائي.

  • تقليل تناول السكريات والكربوهيدرات البسيطة والدهون المشبعة.

  • تناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم للحفاظ على مستويات الطاقة، وعدم الشعور بالحرمان.

  • شرب كمية كافية من الماء أثناء النهار يساعد في السيطرة على الجوع وزيادة الحرق وتسهيل الهضم.

  • تناول الفيتامينات للتأكد من حصول جسمك على العناصر الأساسية التي تساعد على الشفاء، ولأن معظم الناس لا يحصلون على ما يحتاجون من الفيتامينات عن طريق الغذاء، فإن المكملات الغذائية عالية الجودة مهمة.

  • المحافظة على نظام غذائي صحي : الأمر الأخطر الذي ينتج عن تناول الكميات الزائدة عن الحاجة من الكاربوهيدرات هو أن الجسم يبدأ بعد فترة على مقاومة هرمون الأنسولين، أي أن الكمية التي يفرزها الجسم من الأنسولين بصورة طبيعية لم تعد تكفي لحرق السكريات التي تتناولها، مما يحفز البنكرياس على إنتاج المزيد من الأنسولين ويزداد الأمر سوءاً وتدخل في هذه الحلقة المفرغة التي تؤدي بالنهاية إلى الإصابة بأمراض السكر والسمنة المفرطة. ينصح كذلك بتناول كميات كافية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على سير العمليات الحيوية على خير وجه، وترفع من معدلات حرق الدهون، وذلك عن طريق تناول المزيد من الخضروات والفواكه الطازجة.