You are currently viewing أحدث تقنيات شفط الدهون فى مصر

أحدث تقنيات شفط الدهون فى مصر

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر ؟

شفط الدهون بالفيزر هي عملية جراحية يتم إجراؤها لتقليل ترسبات الدهون في مناطق مختلفة من الجسم باستخدام الشفط بالاهتزاز الفراغي، تجدر الإشارة إلى أن شفط الدهون ليس وسيلة لفقدان الوزن، الهدف من عملية شفط الدهون بالفيزر هو القضاء على الترسبات غير المتناسبة، والقضاء على اختلالات الجسم.

لذلك يمكننا القول أن المؤشر الرئيسي لشفط الدهون هو وجود رواسب زائدة من الأنسجة الدهنية في مناطق مختلفة من الجسم، والتي تستمر حتى مع انخفاض وزن الجسم بشكل طبيعي.

إقرا ايضا: ما هى عملية نحت الجسم رباعى الأبعاد 4D وكم تبلغ تكلفتها فى مصر 2023

أماكن شفط الدهون من الجسم ؟

يمكن تطبيق استخدام التقنيات الحديثة في عمليات شفط الدهون على أكثر من منطقة في الجسم، أبرزها:

  • الذراعين

يعاني الكثير من ترهلات الذراعين خاصة بعد فقدان كميات كبيرة من الوزن، الأمر الذي يفقد الأشخاص الثقة بالنفس ويسبب الحرج بسبب شكل الذراع غير المحبب، يمكن إجراء عملية شفط الدهون وشد الترهلات لهذه المنطقة وجعل الذراعين أكثر تناسقًا مع شكل الجسم من خلال تقنية الفيزر.

  • البطن

من المعروف أن دهون البطن عنيدة للغاية ومن الصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، ومن الجيد أن تقنية الفيزر تعد خيار مثالي للتخلص من كافة الدهون العنيدة دون تدخل جراحي أو ألم، كما أنها تعمل على شد ترهل الجلد الناتج عن شفط الدهون وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم اللازم لتجديد الأنسجة والخلايا.

  • الجوانب

تتراكم الدهون في منطقة الجوانب غالبًا بسبب العادات الغذائية السيئة وتناول أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة، ومن أسبابها أيضًا التدخين وعدم ممارسة الرياضة، وينتج عن ذلك شكل غير محبب للجسم خاصة عند السيدات، لذا يمكن علاج هذه المشكلة من خلال تقنية الليزر أو الفيزر التي تعيد رسم ونحت منطقة الجوانب لإظهار الجسم بشكل أفضل.

  • الفخذين

منطقة الفخذين أيضًا من المناطق التي لا تستجيب إلى الأساليب المختلفة للتخلص من الدهون، ويرجع ذلك لاختلاف طبيعة الجسم من شخص لأخر ومدى استجابة الجسم للعلاج، ومن أفضل الطرق التي تعالج هذه المشكلة بدقة عمليات شفط الدهون بالفيزر أو الليزر، والتي تمنح نتائج فورية وجيدة جدًا مهما كانت كمية الدهون المتراكمة.

  • الذقن

يكتمل جمال الوجه بشكل الذقن، ومعاناة البعض من الذقن المزدوج و تراكمات الدهون يغير شكل وملامح الوجه تمامًا، لذا يفضل إجراء عملية شفط دهون الذقن غير الجراحية من خلال تقنية الفيزر التي لا تترك ندوب أو علامات في الوجه وتعالج هذه المشكلة بدقة عالية.

أنواع عمليات شفط الدهون ؟

شفط الدهون الحديث باستخدام الفيزر

هي تقنية لشفط الدهون ونحت قوام الجسم بأقل طريقة جراحية لأنها تعتمد علي إذابة الدهون وشفطها من داخل الجسم باستخدام أنبوب يخرج منه موجات الفيزر فوق الصوتية  وبدورها تساعد علي تحويل الدهون لسائل دهني يسهُل إخراجه من الجسم عن طريق الأنبوب و شفطه لتلك الدهون السائله و تخليص الجسم منها، ومن خلال الأنبوب يستطيع الطبيب الوصول لكل أنواع الدهون دون الضرر بأي منطقة أخرى في الجسم، للحصول علي جسم مثالي و عضلات منحوتة خاليه من الدهون المتراكمة والتي تسبب كثير من الأمراض.

شفط الدهون التقليدي

الاعتماد في شفط الدهون التقليدي يكون علي استخدام مضخة شفط الدهون اللي بيتم استخدامها في ضخ سوائل تساعد علي تفتيت الدهون ثم يتم شفطها بالمضخة، وهو من الأنواع المعروفة في عمليات شفط الدهون.

إقرا ايضا: تجربتى مع شد ترهلات البطن والحلول 2023

هل عملية شفط الدهون بالفيزر آمنة ؟

شفط الدهون هو إجراء تجميلي يتم إجراؤه بشكل شائع وقد تم استخدام تقنية الفيزر منذ أكثر من 15 عامًا، ثبت أن شفط الدهون بالفيزر آمن ويسبب آثارًا جانبية قليلة، وقد ثبت أيضًا أنه يسبب فقدان دم أقل من شفط الدهون التقليدي خاصةً عند معالجة مناطق أكبر.

مزايا عملية فيزر لشفط الدهون ؟

لهذه التقنية العديد من ميزاتها في وقت واحد، والذي يميز شفط الدهون بالفيزر عن الأنواع الأخرى لشفط الدهون:

لإدخال المعدات، يلزم إجراء ثقوب صغيرة جدًا فهي لا تؤذي الجلد عمليًا ولا تترك علامات بعد الشفاء.

مزيج من تأثيرين إزالة الدهون وشد الجلد.

يتيح لك جهاز الفيزر لشفط الدهون الحصول على مستحلب جاهز للاستخدام مرة أخرى كجزء من عملية تعبئة الدهون.

تتحقق النتيجة في إجراء واحد فقط ، يستغرق عدة ساعات.

سلامة عالية للتكنولوجيا، تؤكدها خبرة طويلة لتطبيقها العملي في العديد من الدول.

هذه التقنية عالمية وفعالة على حد سواء لكل من النساء والرجال.

كيف تكون عملية شفط الدهون ؟

أثناء عمليات شفط الدهون، يتم إجراء شقوق صغيرة في أماكن محددة مسبقًا. يتم اختراق هذه الأماكن بمزيج من محلول خاص. في وقت لاحق، من خلال نفس الثقوب مع حركات الريش باستخدام كانيولا خاصة ومضخة، تتم إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة.

 

الحالات المرشحة لإجراء شفط الدهون بالفيزر ؟

  • تراكم الدهون الموضعية في بعض المناطق بصورة عشوائية، أو عند سوء توزيع التراكمات الدهنية في الجسم.

  • فشل محاولات التخلص من الدهون، باستخدام الطرق التقليدية، من أنظمة التخسيس الغذائية وممارسة الرياضة، والنشاط البدني وغير ذلك.

  • وجود مشاكل عضوية لدى المريض، تمنع من التخلص من الدهون بالطرق الاعتيادية.

  • للمرضى الذين يريدون الحصول على نتائج فورية وآمنة، ولا يفضلون الحلول الطويلة.

 

كيف تحضر نفسك لعملية شفط الدهون بالفيزر؟

  • مدة الصيام والامتناع عن التدخين، شرب الكحوليات قبل إجراء العملية.

  • الأدوية والمستحضرات الطبية، التي يجب التوقف عن تناولها قبل إجراء العملية، ومدة التوقف.

  • اللوازم التي يجب إحضارها معك في يوم العملية.

  • الفترة المتوقعة لبقائك في المستشفى، بعد إجراء العملية.

  • التكلفة التقديرية لإجراء العملية.

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

التخدير

يتم عن طريق شق جراحي بسيط في مكان الشفط – تفتيت الدهون عن طريق الأنبوب – شفط الدهون – إغلاق الجرح، التخدير يكون كلي أو جزئي علي حسب المنطقة التي يتم فيها شفط الدهون. والاستعداد لعمل شقوق جراحية في مكان العملية، أعرفها أكثر بالتفصيل

شقوق الجراحة

يتم رسم الشقوق في المكان المحدد للشفط و يختلف حجم الشقوق حسب حجم الدهون الموجودة في المنطقة، وغالبا لا تزيد عن عدة سنتيمترات، ليدخل منها الأنبوب وشفط الدهون الزائدة.

شفط الدهون

باستخدام الأنبوب يتم الوصول الي الطبقة العميقة من الأنسجة الدهنية وهنا يتم دفع الدهون بشكل عكسي، بحيث يتم تفتيتها ليسهُل شفطها والتخلص منها بواسطة الأنبوب الدقيقة المستخدمة في العملية، يتم تعقيم الشق الجراحي بأستخدام محلول ملحي لقتل البكتريا، وتنظيفها من آثار العملية.

إغلاق شقوق الجراحة

يتم تعقيم مكان الجرح و إغلاقه بدون ألم تحت تأثير المخدر، وتظهر كدمات وآثار الجرح وقد يحدث بعض التورم في المنطقة، التي تم فيها العملية لكن بالمتابعة الدورية واتباع إرشادات الطبيب يختفي التورم بالتدريج.

ما بعد العملية ؟

يجب ممارسة الرياضة كالمشي، واتباع الأنظمة الغذائية التي تساعد علي تحسين الدورة الدموية وزيادة حرق الدهون.

نتائج ما بعد عملية شفط الدهون بالفيزر ؟

يتم لبس المشد والذي يساعد في تخفيف التورم و الحد منه، وتصل كمية الدهون التي يمكن التخلص منها الى 4 لتر حسب المنطقة التي يتم فيها العملية، مع الحفاظ علي إرشادات الطبيب الصحية والغذائية التي تساعدك على الشفاء السريع، وتظهر نتائج العملية في فترة من 3 الي 6 شهور

 

أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون ؟

ضرورة ارتداء المشد الضاغط للتقليل من التورم وتكون السوائل تحت الجلد إلى جانب تعزيز شكل الجسم الجيد.

العناية بالجرح أمر بالغ الأهمية فيجب تطهير الجرح وتغيير الضمادات باستمرار.

تناول الأدوية والمضادات الحيوية في الموعد لتجنب الإصابة بالالتهابات وسرعة التعافي.

تناول السوائل بكميات كافية لتجنب الجفاف.

التوقف عن ممارسة التمارين الشاقة وحمل الأشياء الثقيلة.

عدم بذل مجهود بدني كبير والراحة تمامًا لمدة اسبوعين.

الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترة طويلة.

الالتزام بكافة تعليمات طبيبك، وفي حال شعورك بعرض غير طبيعي راجع طبيبك على الفور.

 

الفرق بين الأعراض وبين الأضرار لعملية شفط الدهون بالفيزر ؟

الأعراض الجانبية لعملية شفط الدهون بالفيزر، هي: مجموعة من الآثار الطبيعية الملازمة لإجراء العملية، وفي الغالب تكون هذه الآثار مؤقتة، ولا تتطور إلى ما هو أسوأ. من هذه الآثار أو الأعراض:

  • الخدر أو التنميل المؤقت، في المناطق التي تم شفط الدهون منها.

  • الشعور ببعض الآلام، في مناطق الشفط.

  • قد يصاحب هذه الآلام بعض التورمات الجلدية البسيطة، وغير ذلك.

  • كل هذه أعراض طبيعية، ولا ينبغي القلق منها، لكن في كل الأحوال يجب على المريض، مراجعة الدكتور في كل هذه الأمور، وإخباره بكل ما يشعر به من الآلام، أو الأعراض ليحصل على طمأنة الدكتور بخصوصها، أو ليتخذ الدكتور الإجراءات اللازمة، في حال كان هناك عرضًا غير طبيعي، أو يستدعي تدخلًا عاجلًا.

اضرار شفط الدهون بالفيزر

  • هي مشاكل ومضاعفات، تنتج عن عدم تجهيز المريض للعملية، أو عن بعض الأخطاء الإجرائية، وتقع هذه المشاكل غالبًا في العيادات، أو المراكز الطبية، ذات الطابع التجاري، التي لا تضم طاقمًا طبيًا على الدرجة الكافية من: الخبرة، الكفاءة، التأهيل، التخصص.

  • أما في العيادات والمراكز المتخصصة، تتضاءل فرص حدوث هذه الأخطار أو المضاعفات بدرجة كبيرة

  • وذلك لأن الطبيب عادةً ما يضع في اعتباره هذه الاحتمالات، قبل إجراء العملية، ويتخذ كافة الاحتياطات اللازمة، لتفاديها ومنع حدوثها.

إقرا ايضا: ما هى عملية شد الترهلات أو إقتصاص الجلد الزائد من الجسم وكم تبلغ تكلفتها فى مصر ومن هو أفضل دكتور تجميل للقيام بالعملية 2023

المضاعفات والمخاطر المحتملة لعمليات شفط الدهون ؟

  • المخاطر الناتجة عن التخدير.

  • فقدان الإحساس بالجلد المؤقت أو الدائم.

  • مخاطر الإصابة بالكدمات.

  • تلف في الأعصاب أو الأوعية الدموية وأعضاء الجسم.

  • تراكمات السوائل تحت الجلد.

  • النزيف.

  • الإصابة بالعدوى والالتهابات.

  • تصبغات وحروق الجلد.

  • عدم تناسق النتائج.

  • ترهل الجلد بشكل مزعج.

هل يمكن أن تعود الدهون بعد شفطها ؟

لا تعود الخلايا الدهنية الممتصة للنمو مرة أخرى، ومع ذلك، إذا كان الجسم عرضة لتراكم الدهون، فسوف تتراكم الدهون في مكان آخر.الاستئصال الجراحي للدهون يعيد تشكيل الجسم بشكل مثالي. النتيجة مستقرة. ومع ذلك، من المهم أن نفهم أنه لانقوم بإلغاء الأنشطة الرياضية والتغذية الصحية.

ما هي فترة التعافي بعد العملية؟

الاعتماد على التقنيات الحديثة في إجراء عمليات شفط الدهون ساعد في تسريع فترة التعافي والتي نجدها في غالبية الحالات تتراوح من ثلاث أسابيع إلى 6 أسابيع، خلالها يحدث تحسن تدريجي للتورم الجلد واحمراره، ويشترط اتباع تعليمات الطبيب حتى نتجنب حدوث مضاعفات غير متوقعة، أما في حال ظهور عرض غير طبيعي خلال هذه الفترة راجع طبيب على الفور.

هل نتائج شفط الدهون دائمة ؟

يعتمد دوام نتائج العملية على مدى اتباعك لنظام غذائي صحي متوازن (خالي من الدهون والسعرات الحرارية العالية) بعد العملية إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية لدعم شكل الجسم الجديد، وبشكل عام حققت عمليات شفط الدهون نتائج دائمة بنسبة كبيرة عند غالبية الأشخاص الذين التزموا بتعليمات الطبيب المعالج.

هل الكورسية ضروري إرتدائه بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

من أجل الحصول على مظهر أكثر حزما وطبيعية، يوصى بارتداء مشد للجسم ( الكورسية ) لمدة 2-3 أسابيع بعد العملية.الكورسيهات الخاصة التي يجب ارتداؤها ضرورية من الناحية الطبية ولا يمكن رؤيتها تحت الملابس. في فصلي الصيف والربيع، يتم استخدام الكورسية المصمم خصيصًا للطقس الموسمي.

 

صورة حقيقيه لحالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية

صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية