You are currently viewing تجربتي مع حقن دهون المؤخرة

تجربتي مع حقن دهون المؤخرة

حقن المؤخره تسعى إليه العديد من النساء للحصول على قوام مثالي متناسق خاصة من يعانون من صغر حجم مناطق معينة بأجسادهن مثل المؤخرة التي قد تؤثر بالسلب على حالتهم النفسية وثقتهم بأنفسهم بكل تأكيد. وبعد تطور عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام أصبح من السهل الحصول على جسد مثالي وتكبير للمؤخرة عن طريق الحقن. فما هي الخطوات الرئيسية للعملية ؟ ومن المرشحون لهذه العملية ؟ ومدة التعافي؟ ومتى تظهر نتيجة العملية؟

حقن الدهون الذاتية للمواخرة
حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

كيف تتم عملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة؟

مع تقدم العمر أو بسبب فقدان الوزن بشكل كبير، تفقد الأرداف الحجم والمرونة. يعطي تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية نتائج جيدة بشكل خاص. المكون الرئيسي له حمض الهيالورونيك، ويعد الحل الافضل بالدهون الذاتية سيناقش أطبائنا المتمرسون معك بالتفصيل كيفية تشكيل مؤخرتك يرغب معظم الناس في الحصول على شكل أرداف مستدير وليس بالحجم الكبير كما هو الحال في عملية رفع المؤخرة البرازيلية يتم جلب الدهون بشكل رئيسي إلى منطقة الأرداف العلوية بسبب الخصائص الفسيولوجية للأنسجة الدهنية، لن يكون من الممكن زيادة الحجم بشكل كبير عند استخدام طريقة حقن الدهون، لكن من الممكن تمامًا تحقيق أرداف جميلة بشكل أنيق ويمكن لدكتور مصطفي العكازي تصحيح عدم التناسق في هذه المنطقة باستخدام الأنسجة الدهنية للمريض و التخلص من الترهلات.

كيفية تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية؟

يتم التصحيح التجميلي تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام طوال فترة العمل، يراقب طبيب التخدير حالة المريض بعد تقديم التخدير للمريض، يعالج الجراح مناطق العمل بالمطهر ويبدأ العملية يتم إجراء عملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة على عدة مراحل تبدء بأخذ الأنسجة الدهنية من المناطق المانحة، الفخذين والبطن والجانبين. ثم يتم تنظيف الدهون في جهاز طرد مركزي و استخدام معدات خاصة لتحقيق الحد الأدنى من امتصاص الدهون بعد الحقن، ثم يتم حقن الخلايا الدهنية المحضرة في منطقة الأرداف باستخدام قنيات دقيقة غير حادة واعتمادًا على عدد المناطق التي يجب امتصاص الدهون منها، يستغرق تكبير الأرداف بالدهون الذاتية من ساعتين إلى ثلاث ساعات تحصل الأرداف على ضمادة من الصوف القطني، وتحمي الملابس الضاغطة أجزاء الجسم التي أزيلت منها الدهون.

إقرا ايضا: ما هى عملية شد الترهلات أو إقتصاص الجلد الزائد من الجسم وكم تبلغ تكلفتها فى مصر ومن هو أفضل دكتور تجميل للقيام بالعملية 2023

 

أسباب المؤخرة المسطحة؟

تتمثل أسباب المؤخرة المسطحة بشكل رئيسيّ في مجموعة من العوامل المتكاملة والمترابطة، وتتمثل هذه العوامل في:

  • الهرمونات :

تلعب الهرمونات دورًا رئيسيًا في توجيه الدهون للتراكم في أماكن معيّنة من جسم الأنثى مثل الفخذين والأرداف، لذا فإنّ أيّ خللٍ في هذه الهرمونات الجنسيّة سينجم عنه فعل معاكس بنقص تراكم الشحوم في هذه المناطق، والنتيجة، مؤخرة مسطحة وغير بارزة أو مدوّرة، تفتقر لكلّ مقوّمات المؤخرة المثاليّة.

  • التقدم في العمر :

يؤدي تقدم العمر إلى خسارة الكتلة العضلية للجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تسطح المؤخرة.

  • العوامل الوراثية :

تلعب العوامل الوراثية والچينية للعائلة دور في توزيع الدهون في الجسم، لذا تفتقر بعض العائلات تواجد الدهون في منطقة الأرداف، وتحظى بتواجد الدهون في أماكن أخرى من الجسم.

  • ضعف عضلة الآلية :

يؤدي ضعف عضلة الآلية إلى ظهور المؤخرة مسطحة تعاني الكثير من الترهلات، ويرجع ضعف عضلة الآلية إلى عدم ممارسة التمارين الرياضية، والجلوس لفترات طويلة.

 

أين يتم حقن تكبير المؤخرة في مصر؟

لقد ازدادت شعبية حقن تكبير المؤخرة في مصر خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ؛ وذلك باعتبارها أحد الإجراءات التجميلية التي تساعد النساء في الوصول إلى شكل المؤخرة المستديرة الممتلئة؛ والذي يعد أحد مقاييس جمال وأنوثة المرأة، ومع تزايد الاهتمام بهذا النوع من الإجراءات التجميلية بات هناك الكثير من البدائل والأنواع لحقن تكبير الأرداف. تعرف من خلال مقالنا على كل ما يتعلق بحقن تكبير المؤخرة، أشهر الأنواع، أفضلها، المرشحون للعملية وكيفية تكبير المؤخرة بشكل دائم مع دكتور مصطفي العكازي (إستشاري جراحات التجميل ونحت القوام).

إقرا ايضا: شد ترهلات الذراعين التجربة كاملة 2023

 

لماذا تلجأ النساء إلى حقن تكبير المؤخرة؟

في البداية وقبل الحديث عن أنواع حقن تكبير المؤخرة في مصر وأفضلها علينا ذكر الأسباب ودواعي الاستعمال التي تدعو النساء للتفكير في حقن تكبير المؤخرة والتي تتمثل فيما يلي:

  • إنها طريقة آمنة وغير مؤلمة ولا تنطوي على مخاطر جراحية كبيرة خاصة إذا تمت على يد جراح متمكن.

  • بديل أفضل من الجراحة من حيث الألم، المخاطر، سرعة التعافي والنتائج كما أنها لا تتطلب أي إجراءات استعداد مُرهقة.

  • تكلفة عمليات الحقن مناسبة جدًأ خاصة مع كونها لا تتطلب إقامة طويلة بالمستشفى أو أدوات أو إجراءات مُعقدة.

  • نتائج فعالة وسريعة ويمكن إجراءها لأكثر من مرة.

  • أما عن دوافع النساء للخضوع لعملية تكبير الأرداف بالحقن فهي عادة ما تكون الرغبة في تحسين شكل المؤخرة أو علاج تفاوت ملحوظ في الحجم بين جانبي المؤخرة، وعادة ما تحصل النساء بالفعل على نتائج مُرضية خاصة عند اختيار جراح تجميل مُتمكن.

 

كيفية الاستعداد لعملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة؟

قبل إجراء عملية حقن دهون المؤخرة يطلب الطبيب من المريض إجراء بعض الفحوصات للتعرف على حالة المريض الصحية لتجنب حدوث أي مضاعفات ويلزمه ببعض التعليمات التي من شأنها ضمان نجاح وسرعة التعافي بعد العملية مثل:

  • أخذ قسط من الراحة قبل إجراء العملية.

  • الابتعاد عن كافة المشروبات الكحولية والتدخين لمدة أسبوع على الأقل قبل إجراء العملية.

  • إيقاف أي أدوية قد تؤثر سلباً على العملية، وقد يعرض الطبيب أدوية بديلة إذا كان أخذها ضروري.

  • عدم تناول مسكنات أو مهدئات قبل العملية على الأقل بمدة ثلاثة أيام.

إقرا ايضا: ما هى عملية نحت الجسم رباعى الأبعاد 4D وكم تبلغ تكلفتها فى مصر 2023

 

أنواع حقن تكبير المؤخرة في مصر؟

إن حقن تكبير المؤخرة هي عبارة عن مواد يتم إضافتها إلى منطقة الأرداف عن طريق الحقن بغرض زيادة حجمها وإكسابها الشكل المستدير المرتفع الأنثوي، وتتعدد أنواعها يتنوع مواد الحقن ( الحشو) ذاتها، أما عن أشهر تلك الأنواع فهي:

  • حقن الفيلر (Filler injection) :

هو أحد الإجراءات الغير جراحية والتي يتم خلالها حقن بعض المواد الهلامية تحت الجلد بمنطقة الأرداف لإضافة بعض الحجم إليها وإصلاح التعرجات، أما عن المواد المستخدمة في حقن الفيلر فهي:

  • هيدروكسيلابتيت الكالسيوم (Calcium hydroxylapatite).
  • حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid).
  • الكولاجين (Collagen).

ويتسم هذا النوع من أنواع حقن تكبير المؤخرة في مصر في أنه لا يُحقق نتائج فعالة إلا بعد تكرار جلسات الحقن، وتظهر النتائج خلال من 3 إلى 6 جلسات؛ كما أن النتائج غير دائمة وتتراوح مدة بقاء الفيلر بين 6 أشهر إلى سنتين.

 

  • حقن البلازما لتكبير المؤخرة (PRP) :

إن البلازما هي أكبر مكونات الدم الأربعة ( كرات الدم البيضاء، كرات الدم الحمراء، الصفائح الدموية، البلازما) والتي يُرمز إليها (PRP) وهي اختصار لكلمة (Platelet Rich Plasma) أي البلازما الغنية بالصفائح الدموية. يُحفز حقن البلازما عوامل النمو والبروتينات مما يُحسن من شكل وحجم المؤخرة، وتتم عملية الحقن عن طريق:

  • سحب كمية من دم المريض و وضع الدم في جهاز الطرد المركزي لفصل البلازما عن بقية مكونات الدم وحقن البلازما بالمؤخرة لتحفيز النمو مما يعمل على زيادة الحجم وهو أحد الإجراءات الآمنة تمامًا والتي تظهر نتائجه تدريجيًا في فترة بين 2 إلى 3 أشهر؛ إلا أن النتائج مؤقتة تدوم لفترة  بين 6 إلى 18 شهر.

 

  • إبر الكولاجين لتكبير المؤخرة:

أحد أنواع ابر البروتين لتكبير المؤخرة هو الكولاجين فهو بروتين طبيعي موجود في نسيج الجلد، وعند حقن إبر الكولاجين لتكبير المؤخرة يتم تحفيز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين الطبيعي مما يُكسب المؤخرة حجم أكبر، على الرغم من كونها تقنية آمنة جدًأ إلا أن نتائجها مؤقتة وتزول بمجرد اختفاء أثر الكولاجين من الجسم.

  • حقن السيليكون والهيدروجيل (Silicone and hydrogel injection) :

وهنا يجب التفرقة بين حشوات السيليكون التي يتم زرعها عن طريق شق جراحي لتكبير المؤخرة والتي تعد آمنة تمامًأ ومُصرح باستخدامها، وبين حقن السيليكون والهيدروجيل والتي تعد أحد التقنيات الخطيرة والغير مُصرح بها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية؛ وذلك لخطورة حقن تلك المواد لأنها:

  • قد تنتقل من المؤخرة إلى مكان آخر بالجسم.
  • قد تُسبب أورام والتهابات وتشوهات لجسم الإنسان.
  • قد يتطور الأمر إلى الإصابة بالسكتة الدماغية المؤدية للوفاة.
  • على الرغم من خطورة تلك الطريقة من طرق حقن تكبير المؤخرة في مصر؛ إلا أنه لازال هناك بعض الجراحين الذين يعتمدون عليها لذا وجب التنويه لخطورتها.

 

متى تظهر نتيجة حقن الدهون الذاتية في المؤخرة؟

عادة ، يمكنك رؤية النتائج الفورية مباشرة بعد العملية ولكن تظهر النتائج النهائية بعد عدة أشهر لعدة اسباب لذلك:

  • الأول هو أنك تواجهين بعض التورم واحتباس السوائل بعد العملية، ستختفي غالبية الكدمات والتورم في غضون أسبوعين.

  • الثاني أنك ستفقدين 25٪ -30٪ من الدهون المنقولة إلى المؤخرة. في معظم الحالات، تظهر النتيجة النهائية بعد 4 إلى 6 أشهر.

إقرا ايضا: تجربتى مع شد ترهلات البطن والحلول 2023

 

ما هي مخاطر إجراء عملية تكبير المؤخره بالدهون الذاتية ؟

كما هو الحال مع أي إجراء جراحي، هناك مخاطر ترتبط بعملية حقن الدهون في الأرداف منها :

  • جلطات الدم والصمات الرئوية : يمكن أن تنتقل جلطات الدم في الساق إلى القلب أو الرئتين وتؤدي إلى مضاعفات خطيرة، بما في ذلك الموت.

  • العدوى.

  • تغيرات في الإحساس.

  • ضعف إلتئام الجروح.

  • التندب،يتم إغلاق الجروح بشكل جيد في وقت العملية، ولكن إذا انفجرت الغرز ، يمكن أن تتسع الندبة و تبدو سيئة الشكل.

  • عدم تناسق وتماثل كلا الردفين.

  • الانسداد الدهني، هناك احتمال للدهون التي يتم حقنها أن تصل إلى مجرى الدم وتنتقل إلى الأعضاء الأخرى (الرئتين ، الدماغ ، إلخ)، وقد يحدث هذا إذا تم حقن الدهون في العضلات.

 

مدة التعافي
مدة التعافي

مدة التعافي من عملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة؟

يتطلب للتعافي من عملية حقن الدهون عدة أسابيع وتتحدد  في الأسابيع الثلاثة الأولى، ولكن خلال هذة المدة تؤثر أفعالك على نتائج العملية، فيجب عليكِ اتباع جميع تعليمات الطبيب وتجنبي الجلوس على المؤخرة أو التمدد، ابتعدي عن ممارسة أي أنشطة شاقة خلال تلك المدة بما في ذلك ممارسة الجنس لتجنب الضغط على هذه المنطقة وخلال هذه المدة يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية لأن التقلبات في الوزن ستؤثر على هذة المنطقة بالتقلص أو الزيادة كما لو كانت في المنطقة الأصلية، لذا يجب عليكِ الحفاظ على وزنك الحالي وتناول الطعام بشكل صحيح للحفاظ على شكل المؤخرة الجديد.

كم تستمر نتائج حقن الدهون الذاتية في المؤخرة؟

الدهون المنقولة هي مادة حية، ما يعني أن هذه الخلايا تتحد مع الأنسجة المحيطة، وتعطي نتائج دائمة ومع ذلك ، فإن جودة نتائجك تعتمد على العديد من العوامل الأسابيع الثلاثة الأولى من التعافي.