You are currently viewing شد ترهلات الذراعين

شد ترهلات الذراعين

ما هو شد الذراعين ؟

الهدف من عملية شد الذراعين هو إزالة الجلد والدهون الزائدة في الذراع, والتي تتراكم مع التقدم في العمر, أو  نتيجة لفقدان كمية كبيرة من الوزن.

يتوقف شكل الذراع على كمية الأنسجة العضلية والأنسجة الدهنية تحت الجلد  وعلى درجة مرونة الجلد الذي يحيط به.

ولدى الأشخاص الذين يكون جلدهم أكثر عرضة للترهل,  فإن الدهون الزائدة التي تتراكم في الذراع  تجعله مترهلا ويبدو الجلد متدليا. أحيانا يقوم الجراح بشفط الدهون أيضا خلال عملية شد الذراعين.

غالبا ما يتم اللجوء إلى جراحة تجميل الذراعين عند فشل الطرق الأخرى في إزالة الجلد الزائد وتقوية العضلات . وأفضل طريقة لمنع ظهور الجلد الزائد في أعقاب الانخفاض الحاد في الوزن هو ممارسة الرياضة التي تركز على عضلات الذراع والكتف خلال عملية الريجيم.

خلال الجراحة يتم تعقيم الكتفين والذراعين تماما، وبعدها يتم عمل عدة شقوق صغيرة في الجزء الخلفي من الذراع (الجزء السفلي الداخلي من الذراع). تكون الشقوق صغيرة ويتم إحداثها في عدة أماكن من منطقة المفصل إلى حدود الإبط. يمر الشق عبر الجلد والطبقات التي تقع تحت الجلد.

من ثم، يزيل الجراح الأنسجة الزائدة – الدهون المتواجدة تحت الجلد، والجلد، عادة لا يقوم الجراح بإزالة كميات كبيرة من الأنسجة الزائدة، إنما يزيل كمية تكون كافية لجعل الذراع يبدو أقل ترهلا.

في معظم الحالات، لا يتم استئصال واسع النطاق للأنسجة الدهنية الزائدة خلال العملية الجراحية، باستثناء الحالات التي يتم فيها إجراء عملية شفط الدهون أثناء الجراحة. أخيرا، يتم شد الجلد وخياطة الشقوق الجراحية باستخدام غرز خاصة، ومن ثم توضع ضمادات / ضمادة مرنة. وتستغرق الجراحة مدة ساعتين.

ماذا أتوقع بعد شد الذراعين؟

بعد جراحة تجميل الذراعين عادة لا داعي لأن يبقى المريض تحت المراقبة ليلا، ويمكن أن يغادر المستشفى بعد عدة ساعات. تتم إزالة الضمادات والأنبوب النازح (إذا وضع) في اليوم التالي للعملية أو بعد بضعة أيام.

قد يكون هناك نزيف في الذراعين, لكن سرعان ما يمتصه الجسم في غضون أسبوعين. قد يحدث انتفاخ خلال الأسابيع الأولى بعد الجراحة، ويخف هذا الانتفاخ بشكل تدريجي.

يمكن استخدام المسكنات لتخفيف الألم.