You are currently viewing شفط الدهون من كافه مناطق الجسم نهائيآ بالفيزر

شفط الدهون من كافه مناطق الجسم نهائيآ بالفيزر

صوره توضيحية (لشفط الدهون بالفيزر)
صوره توضيحية (لشفط الدهون بالفيزر)

إن تقنية الفيرز هي الأكثر تطوراً الآن في شفط الدهون من مناطق الجسم المختلفة، وفي هذا المقال سنتعرف على عملية شفط البطن بالفيزر وكل ما تريدون معرفته عنها من معلومات، سواء من حيث الحالات المرشحة لها أو الخطوات أو فترة التعافي أو التكلفة أو المميزات أو أي معلومات أخرى تهمكم، فتابعوا معنا أعزائي القراء، فإذا كنتِ تبحثين عن طرق شفط الدهون فلا شك أنك سمعت عن عملية شفط الدهون بالفيزر، وقرأت الكثير عنها وفي حال أنكِ قررتي إجراء العملية فبالتأكيد أنك تبحثين عن تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر، للتأكد من سلامة اختيارك للعملية من خلال تجارب الأخريات ممن أجرين هذه العملية، في هذا المقال سنتحدث عن كل ما يهمك معرفته قبل إجراء هذه العملية إضافة إلى ذكر العديد من التجارب.

صوره توضيحية (لموضع الدهون فى الجسم)
صوره توضيحية (لموضع الدهون فى الجسم)

ما هو شفط الدهون بالفيزر ؟

شفط الدهون بالفيزر هو عملية تزيل بشكل انتقائي طبقة الدهون غير الضرورية التي تراكمت تحت الجلد،ويزيل بلطف الدهون فقط من المنطقة المرغوبة دون الإضرار بأنسجة الجلد الأخرى، ويوفر شكلاً أكثر طبيعية وأناقة.

يمكن استخدام شفط الدهون بالفيزر في أي مكان تتواجد فيه الدهون تقريبًا من مناطق جسمك قبل إجراء عمليه نحت الجسم أو شد الترهلات

مثل

  • الأفخاذ – الأرداف – البطن – الظهر.

  • الدهون في الجوانب ومنطقة الحوض.

  • الأزرع – الرقبة.

  • اللغلوغ ( اللغد ).

  • علاج التثدي عند الرجال.

لا يمكن لتقنية الموجات فوق الصوتية المتقدمة هذه إزالة الأنسجة الدهنية فحسب، بل يمكنها أيضًا تقليص الجلد المترهل لجعل الجلد مشدودًا.ومع ذلك، إذا شعرت أحيانًا بعبء التكلفة ونظرت فقط إلى السعر الرخيص وتلقيت علاجًا متهورًا، فقد يتسبب ذلك في آثار جانبية مثل الجلد غير المتساوي وترهله.

بعد حقن عامل إذابة الدهون الذي يفكك الدهون في المنطقة المراد علاجها، يتم نحت الخلايا الدهنية التي تم تحللها بواسطة طاقة الموجات فوق الصوتية عبر جهاز الاستنشاق بلطف في جزء معين من الجسم للحصول على الشكل المطلوب.

غالبًا ما تكون هناك آثار جانبية غير متساوية أو تنخفض لإعادة تشغيل الدهون، لذا يلزم معرفة كيفية ملاءمتها بالتساوي. على وجه الخصوص، يتم إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر لإزالة الدهون المكسرة تحت الجلد عن طريق وضع مجسات تحت جلد المريض عن طريق الشفط.

إقرا ايضا: ما هى عملية نحت الجسم رباعى الأبعاد 4D وكم تبلغ تكلفتها فى مصر 2023

الفرق بين شفط الدهون بالفيزر وشفط الدهون التقليدي ؟

بشكل عام، يعد شفط الدهون بالفيزر إجراء مشابه لشفط الدهون التقليدي، على الرغم من وجود بعض الاختلافات المهمة. فالاختلاف الأكبر هو أن شفط الدهون بالفيزر يسمح بمزيد من الدقة في عملية إزالة الدهون ولكنه لا يستخدم لإزالة رواسب الدهون الكبيرة.

وتظهر أفضل نتائج شفط الدهون بالفيزر عند الرغبة بتحديد الوجه، والذي يتضمن إزالة رواسب الدهون الصغيرة للكشف عن تناسق العضلات تحتها. كما أن شفط الدهون بالفيزر لن يغير قوام الجسم بالكامل، لكنه يمكن أن يحسن القوام بطريقة صغيرة ومؤثرة.

كما يدعي بعض الناس أن تقنية الفيزر تجعل التعافي من شفط الدهون بشكل أقل ألماً وأن الشفاء يحدث بشكل أسرع.

إقرا ايضا: ما هى عملية شد الترهلات أو إقتصاص الجلد الزائد من الجسم وكم تبلغ تكلفتها فى مصر ومن هو أفضل دكتور تجميل للقيام بالعملية 2023

صورة توضيحية

أهم ما يميز الفيزر فى عملية شفط الدهون ؟

  • تعمل طريقة شفط الدهون بالفيزر على إصدار موجات الطاقة بشكل موحد، وتسمح بتوزيعها بشكل متساوٍ مما ينتج عنه إذابة أكثر كفاءة للدهون، وهذا يساعد الجراح على الوصول إلى مناطق أكثر دقة من الخلايا الدهنية، كما يسمح بشفط قدر أكبر من الدهون.

  • عند شفط الدهون بالفيزر فإن موجات الطاقة الصوتية يتم تحويلها إلى طاقة اهتزازية، تعمل على هز الخلايا الدهنية لتختلط بالمحلول الملحي الذي يوضع في المنطقة المُستهدفة لشفط الدهون قبل الجراحة، هذه الطاقة الاهتزازية هى التي تحول الدهون من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة.

  • ميزة أخرى من مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر أن الفيزر يسمح بإذابة الدهون فقط، ولا تحدث أية أضرار بالأوعية الدموية، والأعصاب، والأنسجة الضامة، كما أن خطر حروق الجلد أقل، مما يسمح باستخدامه تحت الجلد بشكل أفضل.

  • يمكننا استخدام خلايا الدهون التي تم إذابتها وشفطها بالفيزر، لأن الحرارة المُعتدلة لا تؤدي إلى تدميرها، فتستخدم في عمليات تكبير مناطق الجسم باستخدام الدهون الذاتية، مثل عمليات تكبير المؤخرة أو الصدر بالدهون الذاتية، ولأن الحرارة تُوزع باعتدال عند استخدام الفيزر فإن نتائج تحسن شكل الجلد العامة تكون أفضل مع ارتداء الكورسيه بعد العملية لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أسابيع والذي يساعد بشكل كبير على عدم تجمع السوائل فى المناطق التي تم شفط الدهون منها.

ما هي مزايا شفط الدهون بالفيزر مقارنة مع شفط الدهون التقليدي؟

  • الحد الأدنى من الجراحة.

  • التخدير العام غير مطلوب.

  • تصحيح معالم الجسم و شد الجلد.

  • نتائج فورية.

  • شفط الدهون بالفيزر طريقة تمتاز بالشفاء المبكر، وتورم وألم أقل، واستخدام المشد فترة أقصر من شفط الدهون الكلاسيكي.

ما هي الإجراءات التجميلية التي يمكن اعتبارها بديلاً لشفط الدهون ؟

لا يوجد بديل لشفط الدهون الجراحي إذا كنا نتحدث عن الحقن الدهني أو تقنية الأجهزة، فإن تأثيرها أقل وضوحًا من شفط الدهون. يمكنهم تقليل الحجم في بعض الأماكن، وإزالة سنتيمترين إضافيين، ولكن لا شيء أكثر من ذلك. يمكن لجراح التجميل الذي يستخدم شفط الدهون أن يغير نسبة جسمك.

من يمكنه إجراء شفط الدهون بالفيزر؟

يمكن لأي شخص الخضوع لشفط الدهون بالفيزر لأغراض تجميلية، ويعد مناسب إذا إنه كان الشخص يهدف إلى تنحيف ونحت الجسم عن طريق إزالة مناطق الدهون التي يصعب إزالتها من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة فقط ومع ذلك لا يمكن استخدامه كعلاج للسمنة.

كيف يتم تنفيذ شفط الدهون بالفيزر؟

تعتمد مدة عملية شفط الدهون بالفيزر على عدد المناطق المستهدفة وكمية الدهون التي يجب إزالتها، و فيما يلي الخطوات المتمثلة فى عملية شفط الدهون بالفيزر

  • التخدير: يقوم الجراح بتخدير موضعي حتى لا تشعر بالألم أثناء العملية، في معظم الحالات، يتم استخدام الليدوكائين أو الإبينفرين لتخدير المنطقة المستهدفة.

  • تكسير الجدران الدهنية: بعد التخدير يقوم الطبيب بحقن محلول ملحي أو سائل منتفخ لتدمير الروابط بين الخلايا الدهنية وتفتيت جدران الدهون.

  • عمل شقوق: يقوم الطبيب بعمل عدة شقوق صغيرة في الأجزاء غير المرئية من المنطقة المستهدفة لإدخال جهاز الموجات فوق الصوتية والقنية.

  • استخراج الخلايا الدهنية: تنتقل الموجات الصوتية إلى الجسم عن طريق مسبار الموجات فوق الصوتية لتسييل الأنسجة الدهنية المخدرة، بعد إذابة الخلايا الدهنية بالطاقة الصوتية، يتم إدخال الكانيولا في الجسم من خلال نفس الشقوق لاستخراج الخلايا الدهنية.

  • خياطة الشقوق: بعد إزالة الدهون، يتم تغطية الشقوق بضمادة أو تخييطها بخيوط قابلة للذوبان، إذا لم يكن الجلد مرناً بدرجة كافية أو كانت الجروح عميقة، فمن المحتمل أن يستخدم الجراح خيوطاً غير قابلة للامتصاص.

كيف يتم شد الجلد بعد شفط الدهون وليس الترهل ؟

هنا فرق الخبره بين جراح التجميل القائم بالعملية يشكل عامل كبير حيث هذا هو عمل جراحي التجميل لا ينبغي أن تزيل الكثير من الدهون إذا قمت بإزالة جميع مستويات الدهون تمامًا، فلن يتوفر للجلد وقت للتقلص وسيظهر الترهل. تحتاج إلى الحفاظ على التوازن ومعرفة الدهون التي يجب تركها تحت الجلد حتى لا تتحلل، ولكنها في نفس الوقت ليست سميكة جدًا. تعتمد هذه النقاط على مهارة وخبرة الجراح.

إقرا ايضا: عملية شد الترهلات من الجسم

من هم المرشحون لعملية شفط الدهون بالفيزر ؟

  • أي شخص فوق سن 18، ليس لديه مشاكل صحية خطيرة، هم المرضى المثاليين الطبيعيين أو اللذين يعانون من زيادة الوزن قليلا، ولكن لديهم دهون موضعية ومرونة عالية في الجلد، جميعهم مؤهلين الى اجراء عملية شفط الدهون بالفيزر.

  • فعند زيادة الوزن، يخزن جسمنا المزيد من الدهون في مناطق معينة، وهنا يكون شفط الدهون بالفيزر هو الأسلوب الأمثل لدى أولئك الذين يريدون التخلص من الدهون في بعض المناطق إلى جانب النظام الغذائي والرياضة، عملية شفط الدهون بالفيزر هي عملية إزالة الرواسب الدهنية التي تعطل مظهر الجسم، يمكنها تصحيح شكل الجسم دون أي آثار.

  • المرضى المثاليين لعملية شفط الدهون بالفيزر، أصحاب وزن الجسم الطبيعي، مع بنية جلد قوية ومرنة، لكن لديهم كتل دهون زائدة في مناطق معينة من الجسم. لا يستخدم شفط الدهون بالفيزر للمساعد على فقدان الوزن، على عكس ما هو معروف، لكن الصحيح ان هذه العملية تطبق وبشكل صحي إذا كانت هناك دهون موضعية لا يمكنك التخلص منها في جسمك، ومن خلال جمع الدهون في الحاقن بدلاً من الشافطة، يمكن تطبيقها كملء دائم في أجزاء أخرى من الجسم.

 

صورة توضيحية

كيفية الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر ؟

قبل الإقدام على عمليات شفط الدهون عموماً سواء من البطن أو من أي منطقة أخرى، لابد من بعض الخطوات والإجراءات التجهيزية أولاً، وقبل شفط البطن باستخدام الفيزر تكون هناك بعض الاستعدادات للعملية كما يلي:

  • معرفة التاريخ الطبي للمريض للتأكد من أنه مرشح للإجراء بدون مشكلات.

  • الفحص الجسدي لتحديد كمية الدهون المراد شفطها من البطن أو من باقى مناطق الجسم.

  • معرفة توقعات وأهداف الحالة من العملية.

  • الاستقرار على نوع التخدير في عملية الشفط التي سيتم  القيام بها بما يناسب كل حالة.

  • يعطي الطبيب تعليماته بما تناسب مع الحاله الصحيه التي يجب على المريض الالتزام بها خلال الفترة السابقة لموعد العملية.

إمكانية شفط الدهون من مناطق مختلفة في نفس العملية ؟

يضع الدكتور مصطفى العكازى، سلامة المريض فوق كل اعتبار، وبالتالي عندما تكون هناك عدة مناطق مستهدفة لشفط الدهون، قد يقوم الدكتور بالشفط على مراحل، أو تقسيكها على عمليات متعددة، يفصل بينها فاصل زمني محدد، وذلك بهدف عدم تعرض الحاله لإى خطر أو مضاعفات قد تنتج، إذا تم الشفط في جلسة واحدة ممتدة.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر آمنة ؟

شفط الدهون بالفيزر يعتبر إجراء تجميلي يتم إجراؤه بشكل شائع وقد تم استخدام تقنية الفيزر منذ أكثر من 15 عامًا، كما أنه ثبت أن شفط الدهون بالفيزر آمن ويسبب آثارًا جانبية قليلة، وقد ثبت أيضًا أنه يسبب فقدان دم أقل من شفط الدهون التقليدي خاصةً عند معالجة مناطق أكبر.

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

تعد أسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر في مصر اقتصادية إلى حد كبير مقارنة بمستوى الخدمة ومدى احترافية أطباء التجميل، يدفع هذا الكثيرين من مختلف الجنسيات الإقبال على هذا النوع من العمليات، و لإن السعر يُعد أحد أهم العوامل التي يتحدد عليها إمكانية إجرائك للعملية أم لا، فعليك البحث لتحديد ما إذا كانت الأسعار مناسبة لك أم لا، ويرجع هذا التباين في الأسعار بناء على عدة عوامل أهمها:

  • عدد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها.

  • مساحة المنطقة التي ستعالج بالفيزر.

  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.

  • الوقت اللازم لإجراء العملية.

  • استخدام المخدر الموضعي أو الكلي في العملية.

  • موقع المركز الطبي أو المستشفى وكذلك شهرة الطبيب وخبراته.

صوره توضيحية

متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون بالفيزر ؟

في الغالب تبدأ نتائج شفط الدهون بالفيزر في الظهور مباشرة بعد العملية، وقد يستغرق الأمر أسبوعين على الأكثر لرؤية النتائج الواضحة، ولكن هذا الأمر بالطبع قد يختلف من حالة لأخرى وفقاً لطبيعة الجسم ولمدى الالتزام خلال التعافي وأيضاً مدى استجابة الجسم للتعافي والإلتئام، ومن المهم للغاية رؤية تجارب شفط الدهون لحالات سابقة عندما يستقر الاختيار على الطبيب الذي سيقوم بالعملية.

هل الكورسية ضروري إرتدائه بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

من أجل الحصول على مظهر أكثر حزما وطبيعية، يوصى بارتداء مشد للجسم ( الكورسية ) لمدة 2-3 أسابيع بعد العملية.الكورسيهات الخاصة التي يجب ارتداؤها ضرورية من الناحية الطبية ولا يمكن رؤيتها تحت الملابس. في فصلي الصيف والربيع، يتم استخدام الكورسية المصمم خصيصًا للطقس الموسمي.

صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية

موانع اجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

يوجد عدد من الحالات التي لا ينصح بإجراء عملة شفط الدهون بالفيزر لها لأن الفرد بها سيكون أكثر عرضة للمضاعفات مقارنة بالشخص السليم مثل:

  • وجود تاريخ طبي سابق من عدم انتظام ضربات القلب، أو اضطرابات نقص المناعة، أو النزيف الشديد، أو اضطرابات النوبات، الجلطات الرئوية، أو تجلط الأوردة العميقة.

  • تناول بعض الأدوية التي تؤدي إلى زيادة خطر النزيف مثل الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية، أو الأسبرين، أو مضادات التخثر مثل الوارفارين.

  • الحمل.

  • الرضاعة الطبيعية.

بماذا يخبرك الدكتور مصطفى العكازى في مقابلة الاستشارة ؟

في مقابلة الاستشارة، سيتم تزويدك بكافة المعلومات، التي تحتاج إليها عن العملية، وعن التحضير لها، والمده التقريبيه لإجراءها, ومده التعافي بعدها حسب المناطق التى سيتم شفط الدهون منها، و التكلفة.
وسيتم التنسيق معك من خلال أحد أفراد الطاقم الإداري الدكتور مصطفى العكازى بعد الاستشارة.
أما عن مقابلة الاستشارة نفسها، فهي تجري على النحو التالي:

  • يدير معك الدكتور مصطفى العكازى، نقاشًا مفتوحًا حول العملية، وأهدافك من إجرائها وتوقعاتك الشخصية للنتائج.

  •  يوجه بعض الأسئلة إليك، للتعرف على حالتك الصحية العامة، وتحديد مدى جاهزيتك لإجراء العملية بصورة مبدئية.

  •  يشرح لك الدكتور العملية نفسها ، كيفية إجرائها ونتائجها المتوقعة.

  •  يعرض لك بعض صور الحالات السابقة، التي أجرى لها العملية نفسها، ويقارن لك من خلال هذه الصور بين الحالات قبل وبعد إجراء العملية.

  •  يحدد لك الدكتور مصطفى العكازى، موعد الاستشارة التالية، ويطلب منك إجراء بعض الفحوصات والتحاليل اللازمة، لتحديد مدى جاهزيتك للعملية بشكل نهائي.

مخاطر شفط الدهون بالفيزر
مخاطر شفط الدهون بالفيزر

المضاعفات الشائعة لعملية شفط الدهون بالفيزر

قبل إجراء العملية يجب عليك التعرف على أهم المخاطر التي قد تتعلق بها أيضاً، ولأن عملية شفط الدهون بالفيزر تندرج تحت العمليات الجراحية لذا فعلى الرغم من مزاياها العديدة إلا أنه لا زال هناك بعض المخاطر التي ترتبط بها والتي عانا منها بعض من أجروا العملية مثل:

  • إمكانية تعرض الجلد إلى بعض الحروق نتيجة استخدام الموجات فوق الصوتية المستخدمة في إذابة الدهون وترك بعض الندوب.

  • قد تتسبب العملية في جعل الجلد غير متماسك و قد تحدث تغيرات في شكله مثل التراخي، أو التموج.

  • قد يحدث زيادة في صبغة الجلد أو إختفاء الصبغة منه بعد عملية شفط الدهون بالفيزر.

  • خطر الإصابة بعدوى بكتيريا في الجسم نتيجة عمل شق في الجلد أثناء العملية.

  • التورم واحمرار الجلد مكان العملية، والكدمات، والشعور بالخدر.

  • إحتمالية حدوث جلطات قد تنتقل للرئتين، أو المخ.

  • إختلال السوائل في الجسم مما قد يؤثر على الرئتين والكلى.

هل تترك عملية شفط الدهون بالفيزر ندبات؟

تستخدم هذه الطريقة الموجات فوق الصوتية وهناك تدخل جراحي ضئيل. بعد العملية، لن يكون لجسمك ندبة مرئية.يتم تطبيقه من خلال ثقوب صغيرة من حوالي ثلاثة إلى أربعة ملليمترات والندوب التي تظل كخط صغير ثم تختفي تدريجياً.

متى تفشل عملية شفط الدهون بالفيزر ؟

إذا كان المريض يريد فقط إنقاص وزنه. السمنة ليست مؤشرا لشفط الدهون حيث لن تساعد عملية شفط الدهون على انقاص الوزن. سيتبع فقدان الوزن اختصاصي تغذية، اختصاصي غدد صماء، مدرب لياقة، وليس جراح تجميل. شفط الدهون هو الحل الوحيد للتخلص من ترسبات الدهون الموضعية دون فقدان الوزن. على سبيل المثال، عندما يعاني المريض من المشاكل الدهنية التي لا تزول بمساعدة الطعام والرياضة.

ما بعد الإنتهاء من عملية شفط الدهون بالفيزر

  • سيتم إعطاء ضمادات قطنية معقمة لتضميد الفتحات التى تم إجراءها أثناء عملية الشفط، حيث ستفرز السوائل في غضون 24 إلى 48 ساعة القادمة.

  • وقد يحتاج المريض إلى شرب سوائل إضافية من أجل سرعة طرد التخدير من جسمه.

  • وأيضاً سيحتاج إلى لبس المشد ( الكورسية ) بعد الإنتهاء من العملية وذلك للمساعدة على تقليل التورم في موقع إجراء عملية شفط الدهون.

فترة التعافي بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

تلعب درجة الالتزام بالتعليمات الهامة خلال فترة التعافي بعد شفط الدهون بالفيزر دوراً هاماً للغاية في مرور تلك الفترة بسلام، ورفع درجة السلامة والأمان للمريض، و أيضاً تحقيق أعلى معدل من جودة النتائج، ومن أهم التعليمات التي يجب الحفاظ على اتباعها خلال تلك الفترة ما يلي:

  • تناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب وأيضاً المضادات الحيوية للوقاية من العدوى.

  • لبس المشد ( الكورسية ) بعد عملية شفط الدهون بالفيزر طوال المدة التي يحددها الطبيب، وعدم خلعه إلا بعد إستشارته.

  • تقليل تناول الصوديوم سواء كان في ملح الطعام أو في أنواع الأطعمة والمشروبات الأخرى.

  • شرب كميات كافية من الماء لتقليل التورم واحتباس السوائل وأيضاً لترطيب الجسم.

  • محاولة التحرك قدر الإمكان للوقاية من التجلط.

 

فيديو قد يعجبك: