You are currently viewing متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر ؟ كل من يخضع لعملية شفط الدهون بالفيزر أول ما يشغل باله هو السؤال عن النتيجة لذا في المقالة التالية ستتعرف على إجابة هذا السؤال إضافة إلى معرفة أهم التفاصيل الأخرى التي تفيدك حول العملية، فتابع معنا عزيزي القاري.

متى تظهر نتائج شفط الدهون
متى تظهر نتائج شفط الدهون

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون هي عملية تجميلية تستخدم تقنيات متعددة للتخلص من رواسب الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، ويصعب التخلص منها بممارسة التمرينات الرياضية أو اتباع أنظمة غذائية لفقدان الوزن، كما تتخلص من الدهون التي يصعب استهدافها بالرياضة مثل: الوجه أو اللغد، للحصول على جسم متناسق وأكثر جاذبية وأن عملية شفط الدهون ليست بديلًا للرياضة والرجيم، ويفضل أن يخضع لها الأشخاص البالغون الذين يتمتعون بصحة جيدة، ولا توجد لديهم أسباب صحية تعقد العملية أو تهدد الحياة، كما يجب أن يقترب الأشخاص من الوزن المثالي أو في حدود 30% من وزنهم المثالي، كما أنها لا تهدف إلى التخلص من السيلوليت.

إقرا ايضا: ما هى عملية نحت الجسم رباعى الأبعاد 4D وكم تبلغ تكلفتها فى مصر 2023

عملية شفط الدهون الجراحية

عملية شفط الدهون الجراحية أو شفط الدهون التقليدي تمثل النمط الأول أو الأساسي لهذا النوع من الإجراءات الطبية التجميلية، لكن لا يزال يتم الاعتماد عليها حتى اليوم نظراً لفعالية نتائج عملية شفط الدهون من هذا النوع خاصة بالنسبة للحالات المصابة بمستوى متقدم من السمنة ويمكن إجراء تلك العملية تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي تبعاً للمنطقة التي يتم شفط الدهون منها، يتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • الاستعداد للعملية بالصوم لمدة 8 ساعات على الأقل والامتناع التام عن التدخين والكحوليات.

  • يرسم الطبيب خطوطاً على جسم المريض لتحديد مواضع شفط الدهون بدقة.

  • يقوم الجراح بإحداث شق جراحي متناهي الصغر بطول 0.5 سم تقريباً.

  • تتم خلخلة الدهون المتراكمة في مواضع الإصابة.

  • يعمل الطبيب على سحب الدهون لخارج الجسم بواسطة إبرة خاصة والمضخة المفرغة من الهواء.

ما هي مناطق الجسم التي يمكن علاجها بالفيزر ؟

يمكن استخدام شفط الدهون بالفيزر في أي مكان تتواجد فيه الدهون تقريبًا، تشمل المناطق الشائعة للعلاج ما يلي:

  • الرقبة والذقن.

  • الجانب السفلي من الذراعين.

  • الصدر.

  • البطن.

  • الأرداف والوركين.

  • الفخذين.

  • الركبتين والكاحلين.

بماذا يخبرك الدكتور مصطفى العكازى في مقابلة الاستشارة ؟

في مقابلة الاستشارة، سيتم تزويدك بكافة المعلومات، التي تحتاج إليها عن العملية، وعن التحضير لها، والمده التقريبيه لإجراءها, ومده التعافي بعدها حسب المناطق التى سيتم شفط الدهون منها، و التكلفة.
وسيتم التنسيق معك من خلال أحد أفراد الطاقم الإداري الدكتور مصطفى العكازى بعد الاستشارة.
أما عن مقابلة الاستشارة نفسها، فهي تجري على النحو التالي:

  • يدير معك الدكتور مصطفى العكازى، نقاشًا مفتوحًا حول العملية، وأهدافك من إجرائها وتوقعاتك الشخصية للنتائج.

  •  يوجه بعض الأسئلة إليك، للتعرف على حالتك الصحية العامة، وتحديد مدى جاهزيتك لإجراء العملية بصورة مبدئية.

  •  يشرح لك الدكتور العملية نفسها ، كيفية إجرائها ونتائجها المتوقعة.

  •  يعرض لك بعض صور الحالات السابقة، التي أجرى لها العملية نفسها، ويقارن لك من خلال هذه الصور بين الحالات قبل وبعد إجراء العملية.

  •  يحدد لك الدكتور مصطفى العكازى، موعد الاستشارة التالية، ويطلب منك إجراء بعض الفحوصات والتحاليل اللازمة، لتحديد مدى جاهزيتك للعملية بشكل نهائي.

متى تظهر نتائج شفط الدهون ؟

يعد سؤال متى تظهر نتائج شفط الدهون أحد أكثر الأسئلة شيوعاً بين المقدمين على إجراء هذا النوع من عمليات التجميل أو من خضعوا لها فعلياً، حيث أن هناك حالة دائمة من تجعل جني الثمار المتمثلة في التخلص من الدهون الزائدة المزعجة والاستمتاع بقوام أكثر تناسقاً، ويصعب تحديد التوقيت الأمثل لتقييم نتائج عمليات شفط الدهون بصورة دقيقة، ذلك بسبب تعدد العوامل المؤثرة في وتيرة التعافي من أثرها ومن ثم ظهور النتائج النهائية، يأتي في مقدمة تلك العوامل الآتي:

  • نوع التقنية المستخدمة في عملية شفط الدهون.

  • الصحة العامة للمريض ومدى استجابته للعملية.

  • مساحة المناطق المعالجة من الجسم.مستوى السمنة الذي كان يعاني منه المريض بالأصل.

  • مدى الالتزام بتعليمات الرعاية الصحية عقب العملية.

نتائج عملية شفط الدهون

يمكن ملاحظة نتائج شفط الدهون فور إتمام العملية؛ إذ يتم خلالها سحب 2 إلى 5 لترات من الدهون الزائدة في الجسم، لا يمكن تعدي تلك الكمية إذ أن ذلك قد يزيد من احتمالات تضرر الأنسجة وتظهر نتائج عملية شفط الدهون النهائية خلال فترة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أسابيع تقريباً، يجب أن يستمر المريض طوال تلك المدة في ارتداء حزام ضاغط للتقليل من شدة الآثار الجانبية لشفط الدهون وخاصة التورمات بجانب تناول مسكنات الألم الموصوفة طبياً بشكل منتظم وتزول أغلب الآثار الجانبية للعملية خلال فترة الست أسابيع ومن ثم يمكن تقييم النتائج النهائية للعملية، حيث يمكن ملاحظة انخفاض كبير في مؤشر كتلة الجسم، كما يلجأ البعض إلى عملية شد البطن من أجل تحسين نتائج شفط الدهون من خلال شد الترهلات المحتمل أن تنتج عن الانخفاض المفاجئ بالوزن.

إقرا ايضا: تجربتى مع شد ترهلات البطن والحلول 2023

عوامل تؤثر على سرعة ظهور نتائج الشفط بالفيزر

  • الالتزام بتعليمات التعافي.

  • استجابة الجسم للشفاء.

  • عدم حدوث أي ضرر في الجلد.

  • عدم حدوث أخطاء أثناء العملية.

  • كمية الدهون التي يتم شفطها.

  • حالة الجلد قبل العملية ومرونته.

  • الحالة الصحية العامة وعمر المقبل على العملية.

تعليمات التعافي بعد شفط الدهون بالفيزر

  • ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر إلى 8 أسابيع بعد شفط الدهون.

  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها للحد من الألم والوقاية من العدوى.

  • المشي كل عدة ساعات لعدم حدوث أي مضاعفات مثل الجلطات حيث ينشط المشي الدورة الدموية.

  • تناول طعام صحي يضمن شفاء الأنسجة والتئام الجلد بسرعة وشرب الماء بكثرة لطرد السوائل الزائدة.

  • الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل بعد شفط الدهون وزيادة التورم وبالتالي حدوث مضاعفات وتأخير التعافي.

الآثار الجانبية المحتملة لشفط الدهون

تعتبر جراحة الدهون بشكل عام آمنة، ولكنها قد تسبب آثارًا جانبية عادة ما تختفي هذه الأعراض من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام أو أسابيع ومع ذلك، قد تستمر بعض الآثار الجانبية لفترة أطول. فيما يلي بعض الآثار الجانبية المحتملة لشفط الدهون:

1. الانتفاخ.

يمكن أن يحدث التورم نتيجة جراحة إزالة الدهون. يزول التورم في غضون أسابيع قليلة ، ولكن إذا كان شديدًا، فقد تحتاج إلى تناول الأدوية لتقليله، الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لشفط الدهون هي الألم والكدمات.

2. النزيف.

من النادر حدوث نزيف بعد الجراحة، ولكن يمكن أن يحدث إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أحد الأدوية التي يتم تناولها أثناء الجراحة، بالإضافة إلى ذلك قد يقوم الطبيب بنقل الدم لتعويض حجم الدم المفقود إذا حدث نزيف بعد الجراحة.

3. العدوى.

العدوى نادرة ولكن يمكن أن تحدث إذا دخلت البكتيريا الجرح أثناء الجراحة أو أصيب الشخص بالعدوى في المنزل، وإتصل بمكتب طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من حمى أو قشعريرة أو تصريف كريه الرائحة من موقع الجرح.

4. كدمات وأورام دموية.

تعتبر الكدمات شائعة بعد شفط الدهون لأن الدم يتجمع في الأنسجة بعد الجراحة. تميل الكدمات إلى الشفاء في غضون أسبوع إلى أسبوعين ولكنها قد تستمر لفترة أطول عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة لأنها تصاب بسهولة أكبر من الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، ونادرًا ما تتشكل كدمات كبيرة أو ورم دموي حول جلطات الدم التي تظهر بعد الجراحة، قد تتطلب هذه العلاج بالمضادات الحيوية وتصريف السوائل من تحت الجلد قبل أن تختفي.

5. تصبغ غير منتظم.

قد يبدو الجلد غير مستوٍ بعد إزالة الدهون من منطقة واحدة من الجسم ، مثل البطن أو الفخذين. عادة ما يتم حلها في غضون ستة أشهر من العلاج ولكن قد تستمر لمدة تصل إلى عامين.

6. خدر أو ألم.

قد تشعر بالتنميل أو الوخز في المنطقة التي أجريت فيها جراحة إزالة الدهون لعدة أسابيع بعد العلاج. هذا أمر طبيعي وسيزول من تلقاء نفسه في غضون شهرين من الإجراء الخاص بك وقد تشعر أيضًا بعدم الراحة في المنطقة المعالجة عن طريق شفط الدهون لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد العملية، والتي يجب أن تهدأ مع الوقت والرعاية المناسبة في المنزل.

مده التعافى بعد عمليه شفط الدهون

متى يزول التورم بعد شفط الدهون بالفيزر ؟

متى يزول التورم بعد شفط الدهون بالفيزر، يختفي التورم بعد عملية شفط الدهون بالفيزر بشكل تدريجي و بمساعدة التدليك والمساج وارتداء مشد، حيث يزول التورم بشكل تام في فترة لا تقل عن ستة أسابيع.

هل يمكن أن تعود الدهون المزالة؟

بما أن عملية شفط الدهون هي إزالة للخلايا الدهنية الموضعية فإن استمرار نتائج العملية والحفاظ على القوام الجديد مرهون باتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية روتينية وشرب الكثير من الماء بحسب توجيهات الأطباء عموماً أو توجيهات الطبيب لكل حالة وفق خصوصيتها وذلك من أجل الحفاظ على نتائج العملية بشكل مستمر وبأفضل أداء، غير أنه في بعض الحالات التي يكتسب الجسم فيها مزيداً من الوزن الزائد قد تتوسع الخلايا الدهنية المتبقية في منطقة العملية وتفقد العملية بعض نتائجها أو كلها بحسب الوزن الزائد المكتسب والناجم غالباً عن عدم التقيد بالإرشادات العامة الموصى بها بعد إجراء شفط الدهون.

الحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون

رغم أن عملية شفط الدهون تضمن إزالة الخلايا الدهنية بشکل دائم إلا أنها ليست طريقة دائمة للتخلص من هذه الدهون، حيث يمكن أن تتوسع الخلايا الدهنية المتبقية إذا زاد وزنك بعد ذلك مما يؤدي إلى التراجع عن نتائج الإجراء. يُنصح عادةً بالالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية الروتينية بعد الجراحة لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من نتائجك ويمكن أن يقدم لك الجراح نصائح محددة بشأن الأكل وممارسة الرياضة إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التوجيه، وبشكل عام سيساعدك تناول سعرات حرارية أقل وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وشرب الكثير من الماء على الاستمتاع بنتائج شفط الدهون لسنوات عديدة قادمة.

صورة حقيقيه لحالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية

صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية
صورة حقيقيه لإحدى حالتنا توضح النتيجة قبل وبعد العملية

تجربتي مع عملية شفط الدهون بالفيزر

تقول فتاة خضعت لعملية شفط الدهون بالفيزر من البطن والخصر ما يلي عن تجربتها:

“خضعت لعملية شفط دهون البطن والخصر بالفيزر منذ 5 سنوات والنتيجة ما زالت مثل أول عام لم تتأثر بفضل حفاظي على الوزن، أذكر أن أول سؤال طرحته على الطبيب كان متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر لأنني خضعت لها قبل زفافي بستة أشهر فقط وقد ظهرت النتيجة بشكل ملحوظ وبأفضل نتيجة في الشهر الثالث إلى الرابع من العملية وبذلك لم أشعر بضيق الوقت أو القلق من تأخر النتائج والأهم أنني لم أمر بأي مضاعفات بسبب التزامي الحرفي بتعليمات الطبيب”.

عزيزي القارئ والآن بعدما أجبنا على سؤال متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر وأهم العوامل المؤثرة على سرعة ظهورها إن كانت لديك أي أسئلة أخرى حول مميزات الفيزر وشفط الدهون بشكل عام تواصل معنا عبر واتساب.