You are currently viewing نحت الجسم للرجال وصور قبل وبعد للعملية … الدكتور مصطفى العكازي

نحت الجسم للرجال وصور قبل وبعد للعملية … الدكتور مصطفى العكازي

مما لاشك فيه أن الشكل العام للرجل أصبح مظهر من مظاهر الجاذبية، خاصًة وإن كنت تتعامل مع أشخاصًا لم تكن تربطك علاقة بينهم عن قرب من قبل. ولكي يتم تصنيف الرجل بأنه رجل جذاب هناك بعض المواصفات التي تميزه مثل العضلات المفتولة والهيئة الجسدية القوية. 

ولكن يُعاني البعض من مشكلة تراكم الدهون وعدم تناسق الجسم وعدم بروز العضلات، فاليوم سوف يحدثنا الدكتور مصطفى العكازي عن عملية نحت الجسم للرجال وخطواتها ومميزاتها وكيفية الحصول على جسم جذاب ومتناسق دون اللجوء للأنظمة الغذائية القاسية، تابع معنا. 

نحت الجسم للرجال 

يعتقد الكثير من الرجال أن عمليات تنسيق القوام مثل عملية نحت الجسم وشفط الدهون وغيرهم هي عمليات من أجل الإناث فقط. ولكن عزيزي هذا الاعتقاد خاطئ لأن الرجال تُعاني من تراكم الدهون أيضًا مثلما يحدث في الإناث، وأيضًا من حق الرجال الحصول على جسم أكثر شبابًا وتناسقًا للتمتع بأفضل صورة وجذابية عالية، لذلك فإن إجراء عملية نحت الجسم يمكن إجرائها للرجال ولا تقتصر على النساء. 

ولكن هناك بعض الفروقات سيوضحها لك الدكتور مصطفى أولًا وهي: 

الفرق بين عملية شفط الدون ونحت الجسم 

يعتقد الكثير أيضًا أن عملية شفط الدهون وعملية نحت الجسم هما تقنية واحدة، ولكن في الوقع هما مختلفان تمامًا عن بعضهما. 

عملية شفط الدهون تساعدك في التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم مثل منطقة البطن أو الذراعات أو الفخذين، وتتم بطريقة مختلفة عن طريقة نحت الجسم.

عملية نحت الجسم هي عملية تهدف إلى إزالة الترهلات ورسم أبعاد الجسم فهي مثلًا لا تخلصك من الدهون فقط بل تعمل على إعادة رسم العضلات ونحتها.   

الفرق بين عملية نحت الجسم للرجال وعملية نحت الجسم للنساء

في الحقيقة أنه هناك تشابه كبير بين عملية نحت الجسم للرجال وعملية نحت الجسم للنساء من حيث تجهيزات العملية والخطوات، ولكن تختلف من حيث طريقة نحت الجسم؛ لأن جسم الرجل يختلف عن جسم الأنثى من حيث الشكل، فنجد أن جسم الأنثى به بعض المنحنيات على عكس جسم الرجل، لذلك يوجد فرق بين عملية نحت الجسم للرجال والنساء من حيث طبيعة جسد كل منهما ومنحنياته. 

متى نلجأ لعملية نحت الجسم للرجال؟ 

يقول الدكتور مصطفى العكازي أن من أشهر المشاكل التي يمكن اللجوء لعملية نحت الجسم لحلها هي: 

  • انفصال عضلات البطن  

يتعرض بعض الرجال في الكثير من الأحيان إلى الانفصال العضلي البطني، أي تبدأ عضلات البطن في الانفصال والابتعاد عن بعضها البعض، وقد ينتج ذلك من ضعف العضلات نفسها وضعف تماسكها ببعضها البعض. 

  • تراكم الدهون العنيدة 

يتم فقد الدهون مع اتباع أنظمة غذائية معينة وممارسة الرياضة بانتظام، ولكن هناك جزء من الدهون يظل في مكانه ولا يتأثر رغم كل المجهود المبذول من الشخص، وتُسمى بالدهون الصعبة أو العنيدة، وبالتالي تكون عمليات تنسيق القوام هي الحل الأمثل لإزالتها. 

  • ترهلات الجلد 

بعد فقدان الوزن خاصًة وإن كان بكميات كبيرة، ستواجهك مشكلة تهدل أو ترهل الجلد ويكون هناك جلد زائد يشوه مظهر جسدك ويعيق ظهور العضلات وبروزها. 

إن كنت تُعاني من أي مشكلة من هذه المشاكل، يمكنك زيارة عيادتنا وستجد الحل المثالي لحالتك. 

  • مشكلة التثدي 

تنتج مشكلة التثدي عند الرجال من حدوث خلل في مستويات الهرمونات أو بسبب تراكم الدهون في منطقة الصدر، وفي كلتا الحالتين يمكن إجراء عملية النحت لحل هذه المشكلة، وهي من أهم المميزات التي تقدمها عمليات نحت الجسم للرجال بشكل خاص. 

المرشح المثالي لعملية نحت الجسم للرجال

عند زيارتك للدكتور مصطفى العكازي، فإنه يتحدث معك أولًا ويقوم بتشخيصك ومعرفة إذا كانت العملية مناسبة لك أم لا، وذلك من خلال الشروط الآتية:

  • ألا يقل عمرك عن 18 عام.
  • ألا تُعاني من السمنة المفرطة، وأن تكون وصلت للوزن المثالي أو الوزن الذي تريده.
  • أن يكون وزنك مستقرًا وثابتًا، أي لا يكون هناك زيادة ونقصان في الوزن طوال الوقت. 
  • أن يكون لديك جلد زائد نتيجة النزول الكبير في الوزن. 
  • أن يتمتع جلدك بالمرونة ليكون مناسبًا لإجراء العملية.  
  • ألا تُعاني من أي مشاكل صحية تعوق إجراء العملية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
  • ألا تكون شخص مدخن.
  • أن يكون لديك نتائج وتوقعات واقعية للعملية.
  • أن يكون لديك القابلية لاتباع نمط حياة صحي والالتزام بممارسة الرياضة بعد العملية. 

تقنيات نحت الجسم للرجال 

يتم إجراء عملية نحت الجسم للرجال بدون جراحة أو من خلال اللجوء للجراحة وهذا يعتمد على حالتك، ويوضح لك الدكتور مصطفى التقنيات باختصار فيما يلي: 

عملية نحت الجسم بدون جراحة 

  • عملية نحت الجسم بالفيزر 

تعتبر تقنية الفيزر من أهم التقنيات التي يمكن اللجوء إليها للحصول على نحت مثالي للجسم، لأنها تعمل على تذويب الدهون باحترافية عالية وتعمل أيضًا على إعادة رسم العضلات مرة أخرى، وتعتبر من التقنيات الحديثة التي أحدثت ضجة عالية في مجال نحت الجسم، يمكن تطبيقها على أي منطقة في الجسم، مثل الفخذين والبطن والذراعين. 

ومن الجدير بالذكر، أن تقنية الفيزر تعتمد في عملها على استخدام الموجات فوق الصوتية والتي تمتاز بالدقة والقوة العالية، مما يجعلها ذات نتائج مميزة مقارنة بالتقنيات القديمة. 

ويقوم الدكتور مصطفى بعمل شقوق صغيرة جداً فقط ليدخل من خلالها جهاز الفيزر الدقيق لتفتيت الدهون ويجعلها في صورة ذائبة، ثم يتم التخلص منها ونحت العضلات أيضاً بكفاءة، وغالبًا ما يخضع المريض لمخدر موضعي.  

عملية نحت الجسم بالجراحة  

يتم الاعتماد على هذه التقنية للحالات التي تعاني من ترهل شديد في الجلد ولا يمكن شده بالتقنيات الأخرى ويحدث ذلك غالبًا مع الأشخاص التي كانت تعاني من سمنة مفرطة وفقدوا كمية كبيرة من وزنهم.

في هذه التقنية غالبًا ما يخضع المريض إلى التخدير الكلي، وتكون الشقوق كبيرة مقارنة بباقي التقنيات. 

نحت الجسم للرجال قبل وبعد

يعتبر الاطلاع على تجارب نحت الجسم قبل وبعد نقطة مهمة للغاية بالنسبة للمريض، للاطمئنان والتأكد من خبرة الطبيب وبناء ثقة بينك وبينه، وأيضًا لمعرفة أن العملية تستحق الإقدام عليها وإبعاد أي شعور بالخوف أو القلق. 

وإليك بعض صور قبل وبعد عملية نحت الجسم للرجال للدكتور مصطفى العكازي: 

\

ماذا يحدث في جلسة الاستشارة؟

عند زيارة الدكتور مصطفى العكازي، فإنه يقوم بتشخيص حالتك وسماع رأيك ومعرفة رؤيتك والنتائج المراد الوصول إليها، وسيساعدك في اختيار أفضل تقنية تناسبك لنحت الجسم، وأيضًا سوف يتناقش معك حول المضاعفات المتوقع حدوثها بعد العملية، وسوف يلزمك ببعض التعليمات يجب الالتزام بها قبل إجراء للعملية، وهي:

  1. إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحتك. 
  2. الإقلاع عن التدخين قبل العملية بمدة لا تقل عن أسبوعين حتى لا يؤثر على التئام الجروح.
  3. التوقف عن تناول الأدوية التي تسبب سيولة الدم قبل العملية بمدة لا تقل عن أسبوعين.
  4. فقدان الوزن والوصول إلى الوزن المثالي نسبيًا قبل العملية إذا كان وزنك ما زال غير مناسب للعملية.

ولا تنسى أن تخبره إن كنت تعاني من أي حساسية أو أمراض مزمنة، وأيضًا تحدث وتناقش معه عن نتائج ومخاطر العملية وأي استفسارات تريدها بدون حرج. 

تكلفة عملية نحت الجسم للرجال

يتميز الدكتور مصطفى العكازي بتقديم أفضل الأسعار لعمليات نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر، وأيضًا يقدم العروض المختلفة طوال العام. 

تواصل معنا على الرقم التالي للمزيد من الاستفسارات 01129333196، أو زيارتنا في أقرب فرع لك.